بالفيديو..جمال الجارحي:دخول جهاز الخدمة الوطنية في صناعة الحديد سيكون رمانة الميزان وخطوة جيدة للصناعة

 

كتب:معتز عادل

قال رجل الأعمال ،جمال الجارحي،رئيس غرفة الصناعات المعدنية بإتحاد الصناعات،أن صناعة الحديد تستلزم استيراد 95% من إجمالي الخامات المستخدمة في الصناعة ،لذا هي مرتبطة بأسعار الدولار ،مشيراً إلي أن زيادة أسعار الحديد 200 جنية خلال الأسبوع الماضي تمثل 32% فقط مقارنة بزيادة سعر الدولار.

وأضاف الجارحي ،في مداخلة هاتفية مع الإعلامي ماجد علي في برنامج “لقمة عيش”الذي يذاع علي قناة “LTC“،أن عمليات زيادة أو تخفيض أسعار الحديد تأتي وفق أسعار العملات ،ولا تحتسب طبقاً لعمليات شراء الخامات.

وطالب رئيس غرفة الصناعات المعدنية،الحكومة بدعم الكيانات الاقتصادية الكبيرة لزيادة صادرتنا ،والعمل علي تنشيط السياحة لتنويع مصادر الدولار ،بجانب إطلاق حملة قومية للكيانات والمصانع الكبيرة لزيادة الصادرات المصرية.

وأكد جمال الجارحي،ان دخول جهاز الخدمة الوطنية ،التابع للقوات المسلحة المصرية،في صناعة الحديد مفيد وخطوة جيدة للمصانع التي تعمل في المجال من خلال اكتشاف مشاكل الصناعة والعمل علي حلها ،مرحباً بتواجد الجهاز جنباً إلي جنب مع رجال الأعمال في هذه الصناعة الثقيلة لعمل توازن داخل السوق ووضع هوامش ربح متوسطة ،قلائلاً ” جهاز الخدمة الوطنية هيكون رمانة الميزان لصناعة الحديد ككل”.