:بدء التشغيل التجريبي بدون ركاب لأول قطار كوري للعمل بالخط الثاني

كتب: انجى جمال

أعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق اليوم الخميس، بدء التشغيل التجريبي بدون ركاب لأول قطار كوري للعمل بالخط الثاني (شبرا الخيمة – المنيب)، ضمن خطة تحديث قطاراته ورفع مستوى الخدمة وزيادة أعداد القطارات المكيفة العاملة به، حيث تم شراء 6 قطارات جديدة للخط الثاني.

كانت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، قد أعلنت عن وصول القطار الأول من الـ 6 قطارات المتعاقد عليها مع شركة هيونداي روتيم الكورية الجنوبية في 17 مايو من العام الجاري.

وقالت الشركة ، إن القطارات الجديدة سيتم تشغيلها بالخط الثانى ( شبرا الخيمة – المنيب )، مضيفا أن العقد بين الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق وبين شركة هيونداي روتيم الكورية، يشمل توريد قطع الغيار اللازمة لمدة ثماني سنوات بعد فترة الضمان.

وأكدت شركة المترو، أنه تم توريد قطار شهريا منذ مايو الماضي، وتم الانتهاء من توريد القطارات الـ 6 كاملة في الشهر الماضي بالكامل، معلنة أنه بذلك وصل عدد القطارات المكيفة العاملة بالخط الثاني 10 قطارات من إجمالي 45 قطارا، والتي تم تمويلها من خلال قرض ميسر من البنك الأوربى لإعادة الإعمار والتنمية والخزانة العامة للدولة.

وأعلنت شركة المترو، عن مواصفات القطارات الجديدة، والتي يأتي أهمها: أنها تتمتع بنظام تكييف هواء عالي السعة كما تم تزويدها بممر آمن يسمح بانتقال الركاب بين العربات لمزيد من الراحة في ظروف التشغيل العادية.