بعد غياب 20 عام “ذهبيتان وفضة حصيلة اخضر البلياردو في ثاني ايام العربية”

كتب – هند حامد

حصد المنتخب السعودي للبلياردو والسنوكر ثلاث ميداليات ” ذهبيتان وفضة ” في في اول مسابقات البطولة العربية للبلياردو والسنوكر والتي تقام بالعاصمة الاردنية عمان حتى 20 ديسمبر الجاري بمشاركة 168 لاعبا ولاعبة يمثلون 12دولة، ويتنافسون في 15 فئة مختلفة ضمن فئات الرجال والسيدات والناشئين والماستر.
وانتزع المنتخب السعودي اليوم الثلاثاء ذهبية منافسات البلياردو الزوجي رجال بعد فوزه في النهائي على منتخب قطر بنتيجة 11 مقابل 2 .
واحتفى لاعبي المنتخب بهذه الميدالية بشكل خاص بعد غياب الاخضر عن الذهب العربي في منافسات الرجال لفترة اكثر من 20 عام ويعتبر هذا الانجاز بفضل الله ثم بفضل الدعم اللامحدود من وزارة الرياضة وخطط ومنهجية ودعم اللجنة الأولمبية السعودية وبفضل التخطيط والمتابعة الإدارية والاختيار الموفق للأجهزة الفنية .
وسيطر المنتخب السعودي على منافسات البلياردو فردي تسع كرات بعد وصول السعوديين خالد الغامدي ونواف الشمردل الى النهائي وظهر بطل جديد لهذه المسابقة بعد ان توج نواف الشمردل بالميدالية الذهبية اثر فوزه على زميله خالد الغامدي صاحب الميدالية الفضية بنتيجة 9 مقابل 5 .
وكان الشمردل قد وصل الى النهائي بعد فوزه في نصف النهائي على البحريني حسين مروم بنتيجة 7 مقابل 2 في حين وصل الغامدي الى النهائي بعد فوزه في نصف النهائي على البحريني حيدر مروم بنتيجة 7 مقابل 1 .