تاكيدا لانفراد ” السياسي” : إيناسيو يعترف بلجوئه للسفارة والأمن الوطني ضد مرتضي منصور

 

كتب: خالد خيري

أكد البرتغالي أوجوستو إيناسيو المدير الفني المقال من الزمالك ، انفراد ” السياسي  ” بكواليس تراجع المحامي مرتضي منصور وكواليس إجباره علي التصالح مع إيناسيو بعد تدخل السفارة البرتغالية والأمن الوطني ” 

واعترف إيناسيو في حديث لقناة أس آي سي نوتيكاياس البرتغالية يوم الأحد، إن اضطر الاتصلل بالسفارة البرتغالية بالقاهرة للتدخل لانهاء الخلافات بينه وبين الزمالك . بعد واقعة احتجازه بالنادي ورفض الأمن مغادرته تنفيذا لتعليمات مرتضي منصور .

 قضى إيناسيو 4 أشهر فقط في الزمالك قبل أن يرحل بتأكد خروج الفريق من البطولة العربية، وتولى طارق يحيى منصب المدير الفني المؤقت، لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي جديد.

وعلي الفور اجرت السفارة البرتغالية اتصالا بوزارة الخارجية ، التي بدورها تواصلت مع وزارة الداخلية التي أوفدت ممثلا من جهاز الأمن الوطني ، وبخ مرتضي منصور واجبره علي انهاء الأمور بشكل ودي وسريع .

وأضاف قائلا :”مسؤولو السفارة منحوني كل الدعم، منذ تدخلهم في الأمر كل شيء مر بتناغم وسهولة ” . 

وأوضح تفاصيل استدعائه من أجل حضور جلسة مع مرتضى منصور في القاهرة :”كنت متواجد في الأسكندرية والرئيس طلب مني الحضور إليه من أجل الاجتماع في وقت متأخر.”

وتابع :”توجهت إلى مقر النادي وذكرته بأن هناك تدريب للفريق في الأسكندرية، ولذلك طلبت ورقة رسمية تتعلق بحضور الاجتماع، لكنه أكد أنه المسؤول عن الاجتماع وسيتحمل كل شيء، لأنني لم أكن أرغب أن يثبت عدم حضوري للتدريب وتكون ورقة ضغط ضدي.”

وأضاف :”الوقت مر، ولم يحضر الرئيس لكنه أصر على عدم رحيلي من أجل حضور المران، وبعد ذلك أدركت أن كل هدفه من ذلك منعي من حضور المران.”

وعن أسباب رحيله قال “لم يكن هناك طموح على الإطلاق، ولم أر أي شيء، ولم تكن هناك حالة واحدة أو حالتين، لقد شاهدت 5 أو 6 حالات.. على مدار عامين ونصف النادي استقدم 18 مدير فني، خلال 4 أشهر كان هناك 3 مديرين رياضيين، و3 فرق طبية” .

وتابع  :”على مدار فترة قصيرة مدتها 4 أشهر فقط قضيتها هناك، اعتقد أنني أمتلك من الأحداث ما يكفي لصناعة فيلم ” .

 

انفراد : الأمن الوطني يوبخ مرتضي منصور ويجبره علي التصالح مع إيناسيو