تدمير 41 آلية عسكرية إسرائيلية وقتل 25 جندى آخر 72ساعة

 

 

كتب: السياسي ووكالات

كشفت أبوعبيدة المتحدث العسكري باسم كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، فى وقت سابق من اليوم الأربعاء ،  تدمير 41 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا، وقتل 25 جنديا وإصابة العشرات خلال الـ72 ساعة الماضية.

وأعلنت ” القسام ” في وقت سابق أنها استهدفت قوة إسرائيلية من 12 جنديا تحصنت داخل مبنى في حي الدرج شمال شرق مدينة غزة بقذيفتي أفراد وعدد من القنابل اليدوية وأوقعت أفرادها بين قتيل وجريح.

وأضافت الكتائب في سلسلة بيانات على حسابها في “تلغرام” أنها قتلت 4 جنود وجرحت آخرين في اشتباك مع قوة راجلة في منطقة السرايا بمدينة غزة.

كما استهدفت 8 آليات إسرائيلية في منطقتي الصبرة وتل الهوا بمدينة غزة واشتبكت مع وحدات الإنقاذ بالأسلحة الرشاشة والقنابل اليدوية وقتلت وجرحت عددا منهم.

وقالت إنها استهدفت أيضا 3 دبابات ميركافا بقذائف «الياسين 105» شرق معسكر جباليا شمال غزة، و3 دبابات وناقلة جند بعبوة «شواظ وقذائف الياسين 105 في خان يونس جنوب القطاع.

وقالت في وقت سابق اليوم إنها فجرت فتحة نفق بعدد من الجنود الإسرائيليين، ووقوعهم بين قتيل وجريح في جنوب غزة.

كما قالت في منشور على منصة «إكس»: «تمكّن مجاهدونا من تفخيخ عين نفق شرق مدينة خان يونس، وفور تقدم قوة من جيش الاحتلال لعين النفق، تم تفجيره بالجنود، ووقع أفراد القوة بين قتيل وجريح.