تراجع كبير فى سعر الدولار بالسوق الموازي

 

كتب: جميلة الشويخ

علم ” السياسي” أن سعر صرف الدولار داخل السوق الموازي ،شهد تراجعًا ملحوظا خلال تعاملات اليوم الأحد ، بعد الصعود المتتالي الذي شهده داخل السوق غير الرسمي خلال الأيام الماضية، ليصل إلى مستويات قياسية تجاوزت 70 جنيهًا لأول مرة.

وحسب المصادر ذاتها فإن سعر الدولار ، تراجع داخل السوق الموازي اليوم الأحد، إلى 58.99 جنيه، انخفاضًا من 70 جنيها للدولار خلال الأيام الماضية، وسط ترقب الأسواق لتحرك سعر العملة الأجنبية داخل السوق الرسمي، مع استمرار مناقشات الحكومة المصرية مع صندوق النقد الدولي بشأن زيادة قيمة القرض المتفق عليه.

يأتى ذلك بعد أيام من التوافق المبدئي بين الحكومة وصندوق النقد الدولي ، على زيادة القرض المقدر ب3مليار دولار وإنهاء المراجعتين المؤجلتين من العام الماضي،  بعد رفع البنك المركزى لأسعار الفائدة 2% 

وعن سعر الدولار داخل البنوك اليوم، فقد شهد استقرارًا مقابل الجنيه المصري خلال تداولات اليوم الأحد، داخل البنوك العاملة في السوق المحلية، ليثبت داخل البنك المركزي عند مستوى 30.82 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع.

وأظهرت أحدث البيانات داخل المواقع الرسمية للبنوك، سجل سعر الدولار في البنك الأهلي 30.75 جنيه للشراء، 30.85 جنيه للبيع، وسجل سعر الدولار في بنك مصر 30.75 جنيه للشراء، 30.85 جنيه للبيع