تعثر المفاوضات بين “حماس” والاحتلال الإسرائيلي لتمديد الهدنة

 

كتب: السياسي ووكالات

علم ” السياسي” من مصادره بتعثر المفاوضات بين حركة حماس الفلسطينية والاحتلال فى الوصول لاتفاق حول تبادل الأسرى ، حول تمديد الهدنة الإنسانية فى غزة،  التى انهارت بعد أسبوع من سريانها صباح الجمعة الماضية.

وأعلن الموساد الإسرائيلي فى وقت سابق من اليوم السبت ، أن فريق التفاوض الذي كان في قطر، قد تلقى أمرا بالعودة إلى إسرائيل، بعد أن وصلت المفاوضات مع حركة حماس حول تمديد الهدنة إلى طريق مسدود.

وتدور اشتباكات عنيفة بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال فى قطاع غزة منذ انهيار الهدنة صباح الجمعة الماضية بعد اسبوع من تبادل الأسرى .

وأكد بيان صادر عن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن الموساد: “بسبب المأزق في المفاوضات، وبناء على تعليمات من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أمر رئيس الموساد ديفيد بارنيا فريق التفاوض في الدوحة بالعودة إلى الوطن”.

وأضاف البيان الذى اطلع عليه ” السياسي”،  أن حماس لم تف بالتزاماتها بموجب الاتفاق الذي تضمن إطلاق سراح جميع النساء والأطفال المدرجين في القائمة المقدمة لحماس.

وحسب البيان فإن رئيس الموساد شكر رئيس وكالة المخابرات المركزية، ووزير المخابرات المصري، ورئيس وزراء قطر على شراكتهم وجهود الوساطة الهائلة التي أدت إلى إطلاق سراح 84 امرأة وطفل من ألمحتجزين في غزة، بالإضافة إلى 24 مواطنا أجنبيا .

وتبذل مصر وقطر مجهودات كبيرة لتقريب وجهات النظر بين الطرفين للتوصل لاتفاق تمديد الهدنة ووقف إطلاق النار فى غزة لحماية المدنيين الأبرياء وزيادة المساعدات الإنسانية والإغاثية للقطاع.