تعرف على آخر تطورات قضية طالبة العريش

 

كتب: انجى جمال وجميلة الشويخ

علم ” السياسي” من مصادره أن  وزارة الداخلية أنهت فحص موقف طالبة تدعى «شروق» و5 من زملائها ومشرفة المدينة الجامعية وأحد أصدقاء نيرة صلاح طالبة العريش المنتحرة ، تمهيدًا لعرضهم على النيابة العامة لكشف ملابسات واقعة انتحارها.

قررت الوزارة حسب المصادر ذاتها ،وقف والد الطالبة (شروق) رائد الشرطة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات. 

وسادت حالة من الغضب بين طلاب جامعة العريش ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد إعلان وفاة الطالبة نيرة 19 سنة، عقب نقلها إلى مستشفى العريش العام، الأحد الماضى، بعد شعورها بآلام شديدة في البطن، لكنها لفظت أنفاسها الأخيرة، بسبب تدهور حالتها الصحية.

وأكد مصدر طبي في مستشفى العريش العام، أنه تم حضور الطالبة إلى المستشفى وتم نقلها إلى قسم الاستقبال نتيجة اضطراب في درجة الوعي وهبوط حاد في ضغط الدم، ونبض ضعيف ناتج عن ادعاء تناول مادة سامة غير معلومة المصدر والكمية، وتم إجراء الإسعافات الأولية للطالبة ودخولها العناية المركزة وإعطاؤها الأدوية المناسبة، لكنها توفيت نتيجة سوء حالتها.

 

 

ودشن رواد التواصل الاجتماعي هاشتاج “حق طالبة العريش” وحملة لمحاسبة المتسببين في وفاة طالبة الطب البيطري بجامعة العريش، وتفاعل معه الكثيرون ومن بينهم طلبة الجامعة وأصدقاء الطالبة.

وأكد الطلاب في منشورات متداولة وجود خلاف بين الطالبة وإحدى زميلاتها في المدينة الجامعية نتيجة مشادة كلامية حدثت بينهما، في وجود عدد من طالبات المدينة الجامعية، وقالت بعض الطالبات إن زميلتها صورتها خلسة أثناء وجودها في الحمام لإذلالها والتنمر عليها نتيجة المشادة التي وقعت بينهما.