تعرف على أسباب مقتل خمسة عسكريين أمريكيين بالبحر المتوسط

 

كتب: السياسي ووكالات

قتل خمسة عسكريين أميركيين في تحطم طائرتهم في البحر الأبيض المتوسط خلال تدريب أول من أمس الجمعة، وفق ما أعلنت، اليوم، القيادة الأميركية في أوروبا (يوكوم).

وقالت القيادة الأمريكية في بيان نشرته وكالات الأنباء الدولية ،واطلع عليه ” السياسي”،إنه خلال مهمة روتينية للتزود بالوقود جواً في إطار تدريب عسكري، تعرضت طائرة عسكرية أميركية تقل خمسة من عناصر الجيش لحادث مؤسف وتحطمت في البحر الأبيض المتوسط. ولقي العناصر الخمسة الذين كانوا في الطائرة حتفهم .

ولم يحدد الجيش الأميركي نوع الطائرة أو المكان الذي كانت تحلق فيه، لكن الولايات المتحدة تنشر حاملة طائرات في المنطقة في إطار جهودها لمنع تحول الحرب بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس إلى نزاع إقليمي.

وأشاد الرئيس الأميركي جو بايدن في بيان أصدره البيت الأبيض بالعسكريين الذين توفوا، مشيراً إلى أنهم قضوا في عطلة نهاية الأسبوع التي يكرم فيها الأميركيون سنوياً قدامى المحاربين.

وقال بايدن: “عناصر جيشنا يضعون حياتهم على المحك من أجل بلادنا كل يوم،يخاطرون طوعاً للحفاظ على سلامة وأمن الشعب الأميركي وشجاعتهم اليومية ونكران الذات هما شهادة دائمة على أفضل ما في أمتنا».

وتواجه القوات الأميركية في المنطقة تصاعداً في الهجمات المرتبطة بالنزاع في الأسابيع الأخيرة، وتم استهدافها أكثر من 40 مرة منذ منتصف أكتوبر، ما أدى إلى إصابة عشرات من العسكريين الأميركيين بجروح طفيفة.

وحملت واشنطن مسؤولية الهجمات لفصائل مدعومة من طهران ونفذت ثلاث ضربات ضد مواقع مرتبطة بإيران في سوريا (اثنتان في 26 أكتوبر وواحدة الأربعاء).

ووقعت عدة حوادث أخرى لطائرات عسكرية أميركية في السنوات الأخيرة، من بينها تحطم طائرة حربية شبح من طراز «إف – 35» في سبتمبر ، وقد تمكن الطيار من القفز منها.