جنين ترفع راية التحدى أمام قوات الاحتلال الإسرائيلي

 

جنين : السياسي ووكالات

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي هجوماً برياً وجوياً أسفر عن سقوط عشرات الضحايا في عملية عسكرية واسعة لاقتحام مدينة جنين ومخيمها في الضفة الغربية،وسط قتال ورفع رايات التحدى من المقاومة الفلسطينية.

وحسب مراسلوا ” السياسي” ووكلات الأنباء فإنه خمسة على الأقل تم قتلهم برصاص قوات الاحتلال والعدد مرشح للزيادة  وأصيب العشرات وتم اعتقال العشرات أيضا. 

وصفت الرئاسة الفلسطينية ما يجري في جنين بـ “جريمة حرب ضد شعبنا الأعزل”.

وقالت المقاومة الفلسطينية في مدينة جنين ومخيمها (شمال الضفة الغربية) اليوم الاثنين إنها أسقطت طائرتين مسيرتين لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وفجرت عبوات ناسفة في آليات لقواته التي اقتحمت اليوم المخيم؛ في أكبر عملية ينفذها داخل جنين منذ 2002، كما اتخذ جيش الاحتلال تدابير تحسبا لإطلاق صواريخ من قطاع غزة ردا على ما يجري في جنين.

وقالت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) إنها أسقطت طائرة مسيرة لقوات الاحتلال هي الثانية خلال معركة اليوم، وأضافت الكتيبة أن مقاتليها “أفشلوا محاولات تقدم على أكثر من محور بعد خوض اشتباكات عنيفة مع الاحتلال”.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن جنديا إسرائيليا أصيب في تبادل لإطلاق النار داخل مخيم جنين، وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن آليات عسكرية إسرائيلية فُجرت في جنين، ولكنه لم تقع إصابات في صفوف الجنود.

وأعلنت كتائب شهداء الأقصى (الذراع العسكرية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح”) بجنين أن مقاتليها استهدفوا بالرصاص والعبوات المتفجرة قوة إسرائيلية خاصة على أطراف مخيم جنين

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن عدد شهداء جنين جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر ارتفع إلى 5، مضيفا أن عدد الشهداء في عموم الضفة زاد إلى 6، وذلك بعدما استشهد فتى فلسطيني متأثرا بجراحه إثر إصابته برصاصة في الرأس أطلقها جنود الاحتلال عند مدخل مدينة البيرة قرب رام الله.

وأضافت الوزارة فى ببانها ، الذى اطلع عليه السياسي أن عدد المصابين في جنين ارتفع إلى 27، بينهم 8 حالات خطيرة

والجدير بالذكر أن ما يجري في جنين اليوم يأتي بعد أقل من أسبوعين من العملية العسكرية التي نفذتها إسرائيل في جنين واستشهد فيها 8 فلسطينيين، وشهدت العملية استخدام الطيران الحربي لأول مرة منذ أكثر من عقدين.