جيش الاحتلال الإسرائيلي يجبر نتنياهو على تأخير صفقة تبادل الأسرى

 

كتب: السياسي ووكالات

علم ” السياسي” من مصادره أن جيش الاحتلال الإسرائيلي وراء تأخير إتمام الصفقة أملا فى تحرير الأسرى من خلال الاجتياح البرى دون تحرير أسرى فلسطينيين ، وتم اجيار الحكومة على المماطلة فى إتمام الصفقة ،وخلال شهر ونصف فشل الاحتلال الإسرائيلي فى تحرير أسير واحد من أسراه.

تواصل عائلات الأسرى الإسرائيليين الضغط على حكومة الاحتلال الإسرائيلي للموافقة على الدخول فى صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس الفلسطينية 

ونجحت حركة حماس فى أسر ما يزيد عن 200 اسرائيلي فى هجوم طوفان الأقصى 7 أكتوبر الماضي ضد معسكرات ومستوطنات إسرائيلية وقتلت ما يزيد عن 1500 إسرائيلي مع مئات الجرحى والأسرى. 

وردا على طوفان الأقصى قتلت الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 12ألف شهيد فلسطيني وأصيب أكثر من 30 ألف فى قصف ونوغل بري متواصل منذ 44 يوم .

وكانت عائلات الأسرى الإسرائيليين قد أحيطت بدعم جماهيري واسع ليلة السبت ، حيث شارك أكثر من 25 ألف مواطن في المهرجان الذي اختتمت به مسيرتها مشياً من تل أبيب إلى القدس طيلة 5 أيام، ثم عادوا إلى تل أبيب لإقامة مهرجان آخر.

وأقيمت وقفات احتجاج في 20 موقعاً في مختلف أنحاء البلاد تضامناً. وفي بعض هذه المظاهرات ارتفعت المطالبة بإقالة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الذي يتهمونه بالمماطلة في الصفقة لغرض إطالة الحرب، والبقاء في الحكم.

وعلم ” السياسي” من مصادره أن جيش الاحتلال الإسرائيلي وراء تأخير إتمام الصفقة أملا فى تحرير الأسرى من خلال الاجتياح البرى دون تحرير أسرى فلسطينيين ، وتم اجيار الحكومة على المماطلة فى إتمام الصفقة ،وخلال شهر ونصف فشل الاحتلال الإسرائيلي فى تحرير أسير واحد من أسراه .