جيش الاحتلال يدعى انتشال جثتي أسرى إسرائيليين فى غزة

 

كتب: السياسي ووكالات

ادعى جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم الثلاثاء، انتشال جثتي أسرى  إسرائيليين لدى “حماس” خلال تحركات مقاتلي الوحدة 504 في شعبة المخابرات واللواء 551 من أراضي قطاع غزة.

وأضاف جيش الاحتلال فى بيان له اطلع عليه ” السياسي” : “بعد إجراء تحديد الهوية الذي قام به مسؤولون طبيون وحاخامات عسكريون بالتعاون مع معهد الطب الشرعي والشرطة الإسرائيلية، أبلغ ممثلو الجيش الإسرائيلي والشرطة الإسرائيلية اليوم (الثلاثاء) عائلتي إيدن زكريا وزيف دادو، اللذين تم احتجازهما كأسرى من قبل حماس في 7 أكتوبر، أنه تم انتشال جثتيهما وإعادتهما إلى إسرائيل”.

وأكمل الاحتلال : “تم أخذ إيدن (27 عاما) كرهينة في مهرجان رعيم الموسيقي، وتم احتجاز زيف (36 عاما) كرهينة في أثناء خدمته كمشرف لوجستي في الكتيبة 51 في لواء غولاني، وحتى اليوم تم التعرف عليه كجندي وقع في الأسر”.

وكشف البيان، أنه خلال العمليات التي مكنت من تحديد موقع الجثث، قُتل جنديان من الجيش الإسرائيلي في الخدمة الاحتياطية، وهما غال مئير آيزنكوت وإيال مئير بيركوفيتش في المعركة وأصيب جنود آخرون .

وسبق أن أكد أبو عبيدة الناطق العسكري باسم حركة القسام الذراع العسكري لحركة حماس ، أن القصف الإسرائيلي العشوائي والمستمر على قطاع غزة، أسفر عن مقتل العديد من الأسرى الإسرائيليين في القطاع.

وفي 8 ديسمبر، أعلنت كتائب القسام تمكنها من إفشال محاولة إسرائيلية لتحرير أحد الأسرى لديها، وقامت بالاشتباك مع القوة الإسرائيلية ما أسفر عن مقتل الجندي الأسير ساعر باروخ.