خلال زيارته التاريخية..عصام شرف رئيس وزراء مصر الأسبق يشيد بتجربه مجمع”عمال مصر” 

 

 

عصام شرف: عمال مصر ستكون ترسًا هامًا جداً في صناعة المستقبل إذا طبقت فكرة الاقتصاد الإنتاجي الحقيقي

هيثم حسين: وجود شخصيات بارزه مثل عصام شرف بمؤسستنا وسام على صدورنا.. ونشكر الرئيس السيسي لتوطين الصناعة

 

جاري توقيع عده اتفاقيات لنقل تجربه مجمع “عمال مصر” بشكل كبير للسوق الإفريقي والعربي.. و فلسفتي في العمل التثقيف والإنتاج بالعلم

 

المستشار أيمن عبدالغني: عصام شرف شخصية تجمع بين الثقافة والعلم والتجربة في مجال التنفيذ والإدارة

 

كتب : جميلة الشويخ

في لفته تاريخيه مميزه وغير تقليدية، استقبل المهندس هيثم حسين، رئيس مجمع عمال مصر الدكتور عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق في زيارة تاريخية زار خلالها كل الأقسام والقطاعات وخطوط إنتاج مصنع omc لصناعة اليونيفورم والملابس الجاهزة والصناعات المختلفه، وإلقاء محاضرة عن حب الوطن والانتماء بقاعة دكتور إبراهيم الفقي، وذلك بحضور قيادات وشباب مجمع عمال مصر وعدد من الصحفيين والإعلاميين.

من جانبه أشاد الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق بزيارته لمجمع عمال مصر ومصنع omc لصناعة اليونيفورم والملابس وما شاهده سواء علي المستوي الإداري أو التنظيمي، وأوضح أنه نموذج متكامل يستحق الدعم، كما أشاد بدور المهندس هيثم حسين رئيس مجمع عمال مصر علي صناعة منظومة إنتاجية بهذا الحجم، مؤكدًا علي أنها ستكون ترسًا هامًا جداً في صناعة المستقبل.

كما أكد أيضاً أن الاقتصاد الحقيقي هو أن تزيد معدلات الإنتاج، ضارباََ المثل بالصين الشعبيه، وهذا ما وجدته داخل المجمع من استغلال العنصر البشري وتوظيفه أفضل استخدام كمنتج مستدام، خاصة فكرة الإستثمار في العنصر البشري لأن أي منظومة إنتاج في النهاية هي تتكون من مكونات الإنتاج إضافة إلي العنصر البشري بشكل عام.

وأشار رئيس وزراء مصر الأسبق إلي أهمية وجود تجارب متعددة مثل تجربة مجمع عمال مصر؛ لأن ذلك هو السبيل الوحيد إلي صناعة المستقبل.

وأكد أيضاً أن تجربة مجمع عمال مصر تحتاج إلى دعم إعلامي مكثف علي كل المستويات لنشر تفاصيل التجربة، والتعلم منها وتكرارها في كل الأسواق الصناعية بالمنطقه.

 

 

في ذات السياق أشاد المهندس هيثم حسين، رئيس مجلس إدارة مجمع عمال مصر، بزيارة الدكتور عصام شرف، رئيس وزراء مصر الأسبق، ودعمه للمجمع وفكرته ومشروعاته القائمة.

كما أشاد حسين بمحاضرته عن حب الوطن والانتماء بين قيادات وشباب المجمع، إضافة إلي نقل خبرات من شخصية كبيرة بحجم الدكتور عصام شرف، لجيل من الشباب الواعد.

 وأوضح “حسين” أن كل رسالة ونصيحة وجهها إلي الشباب هي دعم كبير يستحق أن نبذل كل الجهد لنحقق كل النجاحات لدعم هذا الوطن العزيز.

وأثنى على وجود الدكتور عصام شرف في المجمع مؤكداََ ان محاضرته للعمال والمؤسسه ككل ستفيد، نظرًا لخبرته الطويله في العمل الميدان الصناعي، ما يعد إضافة إنتاجيه صناعيه للمجمع والصناعه المصريه بشكل عام.

وأضاف أن الدكتور عصام شرف، قدم محاضره وطنيه علميه في حب مصر وبناء الهويه، ويؤكد ذلك على عشق هذا الرجل لتراب مصر، كما أن الهدف من تلك الزيارات، سواء كانت ثقافيه أو فنية أو اقتصاديه علمية، لأنه لايوجد خبرات إلا عن طريق الاحتكاك مع الآخرين والممارسة، وعلينا جميعًا كفريق واحد أن نتطور ونستوعب كل ما يدار حولنا في كل المجالات، ونحن كعمال مصر علينا أن نكون متستمرين بإبداع من خلال تنميه مهاراتنا ثقافيًاَ وعلمياَ بشكل ذاتي.

وقدم المهندس هيثم حسين الشكر في الدوله للرئيس عبد الفتاح السيسي والشخصيات البارزه التي اتت للمجمع من قبل من تلقاء نفسها وقدمت الدعم للعمال وفريق العَمل عامه، كما أننا نشكر ونسعد بالتعاون مع وزارات مثل الصناعه والتجاره والعمل ومجلس الشعب والتأمينات وغيرهم الكثير، حيث أنهم يأتون إلينا لتقديم الدعم والحلول والمساندة التشجيعية باستمرار، وهذا يدل على اهتمام الجميع بدعم وتطوير الصناعة المصرية، ورغم أننا نحتاج إلى المزيد من ذلك الدعم من قبل الدوله بشكل عام لتحقيق أهداف إستراتيجية على مستوى أكبر في نهاية المطاف

ولفت إلى أن القوة البشرية أهم عامل في المكونات الفنية الصناعية، ونعمل علي تطوير وتطبيق ذلك ونحترم تلك النظرية الرائدة لنجاحها، لذا يتم استخدامها هنا بالشكل الأمثل من خلال التدريب والتأهيل والتثقيف، على أن ينعكس في نهايه المطاف على مصلحة الإنتاج والاقتصاد الوطني والتصدير فيما بعد عموماََ.

وطالب هيثم حسين من العمال لحضور أي ندوات ومؤتمرات ثقافيه أو تعليمية فنية تعقد داخل المجمع، وذلك لإيمانه وفلسفته بأهمية التثقيف، على أن يرفع المجمع شعار العمل الثقافه والتدريب والتعليم قبل أي شيء، وعلى ضوء ذلك طالب العمال الحاضرين بترك العمل ولو لساعه كاملة للاستفادة من تلك التجمعات كنوع من الترفيه والتثقيف اللذان ينعكسا على الإنتاج عامة. 

 

 

وفي النهاية قال حسين، أحب نعمل الآن على توقيع بروتوكولات مع مؤسسات عربية وإفريقية لتصدير ونقل التجربه عربياََ وإفريقياََ بشكل أكبر، مشدداََ على أن يكون العامل هناك حسن السمعه وسير العمل بنجاحات متميزه يكونا هما اللغه والثقافة أي الصوره التي يجب أن نرى أنفسنا فيها بشكل مباشر دون مبالغة.

وفي سياق متصل، أكدا المستشار أيمن عبد الغني نائب رئيس مجلس الدولة، ورئيس القطاع القانوني، في مجمع “عمال مصر” أن الدكتور عصام شرف رئيس مجلس الوزراء الأسبق، شخصية علميه فريدة تجمع بين الثقافة والعلم والتجربة في مجال التنفيذ، وذلك يعد دليلاً على عظمة مصر كدولة تاريخ، وعلينا جميعاََ أن نفخر به ونهنئ أنفسنا بحضوره ودعمه الدكتور لهذا الصرح الصناعي الاقتصادي العملاق، وهذا يعني أن تجربة “المجمع” ناجحة وفريدة من نوعها ولابد من تعميمها في المناطق الصناعية في سبيل دعم ودفع عجلة الإنتاج، كما أنه لابد أن لا نقف عند نموذج مجمع عمال مصر فقط ونريد بالفعل تعميم هذه الفكرة العظيمة التي تبناها المهندس هيثم حسين، في كل المناطق الصناعية ويكون هذا مجمع مثالي نجاح يحتذى به.

وأشار “عبدالغني” إلى أن الدكتور عصام شرف، شخصية حكيمة في اتخاذ القرارات، وكنت في 2012 لي معه تجربة من خلال عملي كمستشار في هيئة قضايا الدولة وتعاونت معه بخصوص تشريعات معينة أكثر من مرة، وتأكد لي أن هذا الرجل المحب لمصر يصونها ويريد رفعتها ومصلحتها العليا، فهو شخصيه عملية نشطة من الطراز الأول، وكان يعمل على حل أي أزمة في أقل وقت ممكن لخبرته الكبيرة وثقته بنفسه، لذلك قبل تولي منصب رئاسة مجلس الوزراء في وقت عصيب جدًا، وهذا يدل علي وطنيته، ونحن مازلنا نتعلم منه حتى الآن، كما أن وجوده بيننا اليوم يحمل رسالة للوطن، أنه ما زال يحمل همومها حتى الآن، في موقع المسؤل وكمواطن محبه ولديه حلم سيتحقق بوجود الشباب أمثالكم لذلك للمجمع لتقديم الدعم العلمي والمعنوي على الأقل، على ضوء أن يتجدد لديكم الإصرار والعزيمة وطاقات النشاط والأمل، والترحيب بالمستقبل بصلابة وثقة تامة.