رئيس إقليم القاهرة الكبري يدعو الموهوبين إلى تنمية مواهبهم بقصور الثقافة

 

كتبت – سامية عبدالقادر

دعا الفنان جلال عثمان رئيس إقليم القاهرة الكبري وشمال الصعيد الي كل موهبة حقيقية تحب الفن من مختلف المجالات الي التوجه لأقرب قصر ثقافة لهم لدعم موهبتهم .

أعرب عثمان فى تصريحات خاصة ل”السياسي” ، عن سعادته بدور وزارة الثقافة التنموي في أرجاء محافظات مصر من تقديم فرص للمواهب الفنية للتعبير عن موهبتهم سوءبمجال التمثيل والتأليف والإخراج والشعروالموسيقي والغناء الخ من مجالات الفنون المختلفة المسرحية.

وأوضح رئيس الاقليم أنه لا توجد أي شروط لقبول اصحاب المواهب بدءا من الأطفال الي ماشاءالله فلا تقيد بمرحلة عمرية أو دراسية، لافتاً إلى أن قصور الثقافة قدمت العديد من العروض التي لم تبخل عليها الدولة لااقامتها بالمال والدعم الفني وتوفير أساتذة متخصصة لمساعدة هذه المواهب .

كما أكد أن هذه العروض التي يقدمها المواهب المشاركة بقصور الثقافة تنافس عروض احترافية للفنانين كبار.

ودعا رئيس الإقليم، الأهالي التي تجد في أبنائها موهبة أن يدعموهم ويوجهوهم لأقرب قصر ثقافة بمنطقتهم لتنمية موهبتهم، والا يعوقوا مواهب أبنائهم ولا يحجروا عليهم فيرعدن إطلاق هذه الموهبة.فربما هذا الابن أو الابنة يصبح فنان كبير لهو دور لمهم بالفن بالمستقبل.

يذكر أن الفنان جلال عثمان خريج أكاديمية الفنون قسم تمثيل وإخراج وشارك في العديد من الأعمال المسرحية كمخرج وممثل منها “عشق الهوانم، انبوكس،  وشقة عن نجيب والمهرج”، وعروض لمسرح الطفل منها القطط مع ميرنا وليد..كما قدم العديد من المسلسلات الدرامية مع كبار المخرجين منهم رباب حسين وإسماعيل عبدالحافظ ومن مسلسلاته حضرة المتهم أبي مع الراحل نور الشريف وسلسال الدم مع عبلة كامل رياض الخولي، وحلم ابن، والليل واخره وقصة مدينة والفنان وغيرها من الأعمال المميزة التي أصبحت علامة في تاريخ الدراما والمسرح.

كما تولى العديد من المناصب الإدارية التي حقق بها إنجازات رائعة في مدة رئاسته منها مديرعام السيرك القومي .ومديرة قاعة سيد درويش المسرحية ورئيس الفرقة القومية للفنون الشعبية، بالإضافة لتوليه رئيس مسرح الغد والبالون .