رسائل مهمة من الجيش المصري بعد حادث الحدود مع إسرائيل

 

كتب: محمد عطا

أعلن المتحدث العسكرى المصري، الثلاثاء، أن الفريق أول محمد زكي، وزير الدفاع، التقى عددا من قادة وضباط القوات المسلحة صباح اليوم، وبحضور الفريق أسامة عسكر، رئيس الأركان، وقادة الأفرع الرئيسية وعدد من كبار قادة القوات المسلحة.

يأتى اللقاء بعد ساعات من نجاح الجيش فى إحباط محاولات  تهريب المواد المخدرة على الحدود المصرية الإسرائيلية  

وكشف المتحدث عبر بيان له فى وفت سابق من اليوم الثلاثاء، تمكن ” السياسي” من الاطلاع عليه، أن اللقاء يأتي في إطار المتابعة المستمرة لمنظومة العمل داخل القوات المسلحة ومناقشة أساليب تطوير الأداء والقدرات بما يمكنها من الوفاء بالمهام والمسؤوليات الوطنية لحماية الوطن وصون مقدساته.

وتضمن اللقاء عرضا تقديميا لعدد من قادة القوات المسلحة، تناول عدداً من الموضوعات المرتبطة بجهود القوات المسلحة فى حماية الأمن القومي المصري، وكذا أساليب العمل داخل القوات المسلحة وإجراءات تطويرها وتحديثها.

وألقى وزير الدفاع المصري كلمة أكد فيها أن القوات المسلحة حريصة على بناء قدراتها البشرية وتطوير إمكاناتها القتالية والفنية، في كافة التخصصات بما يمكنها من تنفيذ مهامها في الدفاع عن الوطن بجانب دورها الداعم لمسيرة تنمية وبناء الدولة المصرية الحديثة.

وأشار إلى ضرورة الحفاظ على أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالي العالي للوحدات والتشكيلات، والارتقاء بالمستوى المهاري والبدني للفرد المقاتل بالتدريب المستمر والروح المعنوية العالية، مطالباً بالمحافظة على الأسلحة والمعدات والمركبات لتظل القوات المسلحة في أعلى درجات اليقظة والاستعداد لتنفيذ أي مهمة تسند إليها تحت مختلف الظروف.

وكان الجيش المصري وبعد أنباء عن وقوع اشتباكات بين عناصر مصرية وإسرائيلية على الحدود بين البلدين، قد أوضح أنه أحبط محاولة لتهريب المواد المخدرة جنوب منفذ العوجة على الحدود الشمالية الشرقية، وهو منفذ حدودي مع إسرائيل.

وأشار بيان الجيش الذى اطلع عليه ” السياسي” ، إلى مقتل شخص  والقبض على ستة من المهربين، وإحباط تهريب شحنة تقدر بنحو 174 كيلوغراما من المخدرات مختلفة الأنواع، وقال إن تبادلاً لإطلاق النار وقع خلال الحادث.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في ساعة متأخرة الليلة الماضية عن إطلاق النار على من وصفهم بأنهم مشتبه بهم ممن جاؤوا من جهة الحدود المصرية.

وأضاف أن عدد المشتبه بهم بلغ نحو 20، بينهم كثير من المسلحين وأنه أسقط بينهم جرحى.

وقال مصدر أمني مصري إن حرس الحدود أحبط محاولة تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة على الحدود المصرية مع إسرائيل،حيث أن اشتباكات جرت أثناء إحباط محاولة التهريب بجنوب معبر العوجة، وتم القبض على 6 مهربين.