رسائل مهمة من الرئيس للمصريين فى ذكرى ثورة 23 يوليو

 

كتب: محمد عطا

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي عدة رسائل للشعب المصرى ،بمناسبة الاحتفالات بالذكرى ال ٧١ لثورة ٢٣ يوليو ١٩٥٢ ،خلال كلمة مسجلة مذاعة على التلفزيون المصرى فى وقت سابق من اليوم الأحد .

وقال الرئيس إن ذكرى ثورة الثالث والعشرين من يوليو المجيدة تأتي لتذكرنا بكفاح أجيال من شعبنا نظرت ذات يوم إلى المستقبل فأرادته حراً كريماً لمصر وأبنائها ،وتطلعت إلى التخلص من الاستعمار والسيطرة الأجنبية وقدمــت مــن أجــل ذلك تضحـيات هائلة.. حتى توجت ثورة يوليو الخالدة، تلك المسيرة الممتدة التي تبلورت خلالها الوطنية المصرية واشتد عودها لتقف على قدمين ثابتتين مطالبة الاستعمار “بأن يحمل عصاه على كاهله ويرحل”؛ كما ردد الزعيم جمال عبد الناصر قائد الثورة.

وأضاف خلال الكلمة التى استمع لها ” السياسي” أن ثورة يوليو أسست الجمهورية الأولى منذ سبعين عاماً ومضت فى طريقها تبنى “مصرَ جديدة” في زمنها ويعلو شأنها شرقا وغربا لتصبح مصدر إلهام للتحرر الوطنى، فى جميع أنحاء العالم، كما قطعت شوطاً مهماً لتمكين قطاعات كبيرة من أبناء شعبنا من الفلاحين والعمال وإعطائهم مكاناً يليق بهم طــال انتظـارهـم واشتياقهم له حققت الثورة إنجازات عظيمة فى كثير من الأحيان وتعثرت مسيرتها في أوقات أخرى.

وأشار إلى أنه وبعد سبعين عاماً على تأسيس الجمهورية ومع تغير طبيعة الزمن وتحدياته واجتياز الوطن لأحداث تاريخية كبرى خلال السنوات من ٢٠١١ إلى ٢٠١٤ وفترة عصيبة من الفوضى وعدم الاستقرار هددت وجود الدولة ذاته ومقدرات شعب مصر كان لزاما أن نفكر بجدية فى المستقبل وفى الجمهورية الجديدة التى تمثل التطور التاريخى لمسيرتنا الوطنية كأمة عظيمة آن لها أن تستعيد مكانتها المستحقة بين الأمم.

وأوضح إن الجمهورية الجديدة هى نتاج لمرحلة غير مسبوقة فى تاريخ مصر، من الصعاب والتحديات، أدرك المصريون خلالها وتأكدوا بعين اليقين أن الوطن الآمن المستقر يعلو ولا يعلى عليه.

وأكد إن آمال شعبنا تلامس حواف السماء ونعمل بجد وإخلاص وعلم على تحويل هذه الآمال إلى واقع وحقائق فى كل مكان على أرض مصر.