“سرايا القدس” تذل نتنياهو بفيديو لأسيرين جديدين

 

كتب: السياسي ووكالات

بثت حركة الجهاد الإسلامي ،فى وقت سابق من اليوم الخميس، شريط فيديو لامرأة وفتى قالت إنهما ضمن الأسرى الذين تحتجزهم في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، مؤكدة استعدادها للإفراج عنهما في حال توافرت الشروط الملائمة ميدانياً وأمنياً. 

وقال أبو حمزة، المتحدث باسم سرايا القدس ؛ الجناح العسكري للحركة، في شريط مصور إن الحركة مستعدة للإفراج عن السيدة السبعينية والفتى البالغ 13 عاماً لأسباب إنسانية وصحية.

وحمل الأسيران فى قطاع غزة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مسؤولية أسرهما وسلامتهما، وطالبوه بتقديم الاستقالة فورا ، بعد فشله الذريع فى حمايتهم .

وبثت سرايا القدس تسجيلاً مصوراً آخر يُظهر السيدة الإسرائيلية، وتدعى حنّة كتسير، تقول بالعبرية عبر ترجمة: ” أعتقد أن المسؤول عن كل هذه الفوضى وكل شيء سيئ حصل لنا هو رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو “.

وأضافت أن نتنياهو  ارتكب أخطاء فادحة»، وأن عليه التنحي فورا.

من جهته، أدان المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، ريتشارد هيشت، الفيديو الذي بثته «حركة الجهاد الإسلامي» عادّاً أنه «إرهاب نفسي .

وفي وقت سابق اليوم، قال أوفير غندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن الحرب في قطاع غزة ستستمر. وأضاف عبر منصة «إكس»: «لا وقف لإطلاق النار في غزة من دون الإفراج عن المحتجزين.

ووفق شريط مصور نشرته سرايا القدس، عبر حسابها في تطبيق “تليغرام”، قالت الأسيرة “حنا كتسير (76 عاما)”، من كيبوتس “نير عوز” (جنوب): “إنّ المسؤول عن هذه الفوضى، وكل شيء يحصل لنا، هو بنيامين نتنياهو”.

وأضافت: “نتنياهو دمر كل شيء جميل، هو استهدف للناس وقام بتعذيبهم، هو السبب بقتل الأطفال”، في إشارة إلى الفلسطينيين”.

وأكملت : “لقد ارتكب نتنياهو أخطاء فادحة، وهذا تسبب بالأذى لمجتمعنا”.

وأشارت الأسيرة كتسير إلى أنّها تعتقد أنّ “نتنياهو مسؤول عن المشكلة برمتها، وعمّا يحدث هنا وعن الاضطراب في العالم”.

وأضافت: “حان الوقت ليترك نتنياهو الحكومة، ويجلس في البيت”.

وطالبت الأسيرة الإسرائيلية حكومتها بالتوصل إلى اتفاق حتى يعود كافة الأسرى المحتجزين في غزة إلى أهاليهم.

وعن معاملة مقاتلي حركة الجهاد مع الأسرى الإسرائيليين، قالت الأسيرة كتسير: “مقاتلو الجهاد فعلوا كل شيء لنبقى بخير، تعاملوا معنا بشكل محترم جدًا”.

أما الأسير القاصر يجيل يعقوب (13 عاما)، ووفق الشريط الذي نشرته سرايا القدس؛ فقد حمل نتنياهو مسؤولية حياة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في غزة.

وقال يعقوب: “ما يحدث لا يصدق من حجم القصف وبشكل فظيع ووحشي، أنت تقتل الأطفال والأسرى الإسرائيليين”.

وتابع حديثه: “أنت قطعت الماء والكهرباء والدواء، ونحن كأسرى نحتاج كل ذلك”.

وحمّل القاصر يعقوب نتنياهو المسؤولية فيما لو حدث لو أي مكروه.

وشكر يعقوب المتضامنين مع الأسرى في قطاع غزة، والذين يحتجون كل يوم في مدينة تل أبيب للضغط على الحكومة للإفراج عنهم.