شهر العسل انتهى بين بايدن ونتنياهو

 

كتب: السياسي ووكالات

يبدو أن شهر العسل انتهى بالفعل بين جو بايدن الرئيس الأميركي وبنيامبن نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، بعد شهور من الدعم الأمريكي غير المحدود للكيان الصهيوني لقتل المدنيين العزل فى قطاع غزة .

وقتل الاحتلال الإسرائيلي أكثر من 24 ألف شهيد فلسطيني وأكثر من 60 ألف فلسطيني جريح ومصاب وأكثر من 8 آلاف مفقود.

وقالت صحف ومواقع أمريكية ،أن صبر بايدن نفذ من تصرفات  نتنياهو وكانت أخر مكالمة بينهما انتهت بعبارة حادة من بايدن قائلا ” المكالمة انتهت ” 

وكشف موقع أكسيوس الأمريكي نقلا عن 4 مسؤولين أميركيين، أن بايدن بدأ يشعر بإحباط متزايد تجاه نتنياهو بسبب رفض الأخير معظم طلبات الإدارة الأميركية بشأن الحرب في غزة.

وقدم  بايدن منذ 7 أكتوبر الماضى ، عندما بدأت معركة طوفان الأقصى لإسرائيل دعمه الكامل عسكريا ودبلوماسيا، لكن الدلائل والمؤشرات الحديثة تفيد أن بايدن بدأ يفقد صبره .

وذكر المسؤولون أن بايدن لم يتحدث مع نتنياهو منذ 20 يوما، أي منذ المكالمة المتوترة في 23 ديسمبر، التي اختتمها الرئيس الأميريكي بالقول: هذه المكالمة انتهت”.

أشار التقرير إلى أن سبب غضب بايدن هو رفض نتنياهو للطلبات التي تمثل أولويات لواشنطن، مثل عدم القيام بما يكفي للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى غزة، وعدم رغبة رئيس الوزراء الإسرائيلي في مناقشة خطط اليوم التالي للحرب، ورفضه للخطة الأمريكية الخاصة بإصلاح السلطة الفلسطينية ليكون لها دور في مرحلة ما بعد حماس في غزة.