صدمة جديدة ..مقتل أسيرين إسرائيلين نتيجة قصف جيش الاحتلال

 

كتب: السياسي ووكالات

نشرت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، فى وقت سابق من اليوم الاثنين مقطعا مصورا لأسيرة إسرائيلية تعلن فيه مقتل اثنين من الأسرى في قطاع غزة بنيران القوات الإسرائيلية.

وقالت المحتجزة الإسرائيلية في المقطع المصور عبر ترجمة “كنت موجودة في مبنى تم قصفه من طائرة تابعة لقواتنا، طائرة إف-16، والتي أطلقت ثلاثة صواريخ، انفجر صاروخان وواحد لم ينفجر”.

وأشارت إلى أنها كانت موجودة في المبنى مع اثنين آخرين من المحتجزين وعدد من عناصر كتائب القسام، التي أنقذتها وأحد المحتجزين بينما لقي الثالث حتفه.

كما أضافت أنه بعد عدة أيام، نقلتها كتائب القسام هي والمحتجز الثاني إلى مكان آخر، لكنه أصيب أثناء الانتقال “من نيران قواتنا” ليلقى حتفه هو الآخر.

وتعليقا على نشر المقطع المصور، نفى دانيال هاغاري المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي تصريحات حماس عن استهداف مبنى احتجز فيه الأسرى.

غير أن هجاري أشار إلى أن من المحتمل أن الرهائن كانوا في مكان قريب جدا من مبنى استهدفه الجيش، وهو ما عرضهم للخطر، بحسب صحف عبرية .

كما أضاف أن المبنى الذي تم احتجازهم فيه لم يكن هدفا ولم يتعرض لهجوم من قبل قواتنا. لم نكن نعرف موقعهم على وجه التحديد. نحن لا نقصف مكانا نعلم أن به رهائن. ونعلم أننا كنا قد هاجمنا أهدافا قريبة من المكان الذي تم احتجازهم فيه”.

وكان أبوعببدة المتحدث باسم كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، قد قال أمس الأحد إن مصير العديد من الأسرى الإسرائيليين في غزة بات غير معروف، مرجحاً قتلهم في القصف الإسرائيلي.

وقال أبو عبيدة إن العديد من الرهائن ربما قتلوا في الفترة الأخيرة في قطاع غزة، ملقياً باللوم على إسرائيل.