فرج عامر: يطالب بمناقشة قانون الهيئات الشبابية المكمل لقانون الرياضة

 

كتب: محمد حسن 

قال فرج عامر، عضو مجلس النواب رئيس لجنة الشباب والرياضة، أنه تم  الانتهاء  من مناقشة قانون الهيئات الشبابية، وهو الآن فى حوزة البرلمان ليصل إلى محطته الأخيرة ، ومن المنتظر احالته إلى الجلسة العامة لمناقشته.

وانتقد عامر  البرلمان ، لعدم  مناقشته لقانون الهيئات الشبابية ، على الرغم من انه تم الانتهاء منه منذ أكثر من شهرن، وان هذا القانون مكمل لقانون الرياضة، فبدونه لن يتم تفعيل قانون الرياضة ولن يتم تلمس مزايا. 

وأضاف عامر أن هذا القانون أعطى اهتمام غير مسبوق وامتيازات غير عادية لمراكز الشباب، كلها تصب في مصلحة الشباب وتتواكب مع عام الشباب طبقا لتوجهات الرئيس السيسي.

 وأضاف عامر أنه تم إرجاع الامتيازات التي كانت قد ألغيت من مراكز الشباب، فقد أصبح هناك تخفيضات في الكهرباء والمياه والإعفاءات الجمركية، وأقرت اللجنة أحقية مراكز الشباب والهيئات الشبابية في تنظيم رحلات وأنشطة وليس حكرا على الوزارة كما كان في السابق.

وتم إلغاء القيد على سن الترشح لعضوية مجالس الإدارة بمراكز الشباب وعدم التقيد بسن الأربعين، وأيضا جعل مدة مجلس الإدارة دورتين فقط ولا يجوز المد أو الترشح مرة أخرى لتجديد الدماء وإعطاء فرصة لجيل آخر من الشباب.

وطالب عامر رئيس البرلمان بسرعة اقرار قانون الهيئات الشبابية كونه مكمل لقانون الرياضة ، وبدونه لن يكون لقانون الرياضة أثرا كبيرا على الشباب ، لاسيما وانه مكتمل وتمت الموافقة عليه بالاجماع من لجنة الشباب والرياضة واللجنة التشريعية أيضا.