فرنسا تتوعد المتظاهرين وتعتقل المئات لايقاف الاحتجاجات

 

السياسي : باريس

وجهت رئيسة الوزراء الفرنسية إليزابيث بورن، اليوم الأحد، بالتعامل بصرامة مع العنف، في الوقت الذي تشهد فيه البلاد اضطرابات مستمرة بعد مقتل مراهق فرنسي من أصول جزائرية بدعى نائل  برصاص الشرطة الثلاثاء الماضي .

لليوم الخامس على التوالي استمرت الاحتجاجات العنيفة فى عدة مدن فرنسية وسيطرت الفوضى على المشهد وتم اعتقال المئات من الشباب المحتج ، وانتقلت المظاهرات إلى سويسرا وبلجيكا 

وقالت فى تصريحات لوسائل إعلام ،فى حضور مراسلو ” السياسي” بباريس  ،إن فرنسا سنواجه العنف باليقظة وبصرامة وبتغليظ العقوبات على من يهاجم المسؤولين،وستقف إلى جانب المسؤولين المحليين المنتخبين وهم جاهزون لمواجهة العنف.

وأضافت أنه ستتم تعبئة الحكومة حتى يعود الهدوء إلى كل أنحاء البلاد، وطلبت من القضاء والادعاء العام التعامل بأكبر صرامة ممكنة مع مثيري العنف.

وتابعت ” سخرنا كل الإمكانيات لمواجهة العنف، وتم تسخير 45 ألف شرطي وطائرات هيلوكبتر ودرونات ومركبات مصفحة”

وكانت وزارة الداخلية الفرنسية قالت في وقت سابق إن حدة أعمال الشغب في أنحاء البلاد تراجعت الليلة الماضية، في حين انتشر عشرات الآلاف من أفراد الشرطة في مدن بأنحاء البلاد بعد تشييع جثمان شاب نائل،الذى أشعل مقتله برصاص الشرطة فتيل اضطرابات واسعة،وتم اعتقال المئات 

وقتل نائل، الشاب الذي يبلغ 17 عاما من أصول جزائرية، برصاص شرطي عندما أوقفت الشرطة سيارته يوم الثلاثاء في ضاحية نانتير بباريس.