قرارات عاجلة من وزير الداخلية والنائب العام بعد حريق مديرية أمن الاسماعيليه

 

كتب: السياسي وانجى جمال

تمكنت قوات الدفاع المدني بدعم من القوات المسلحة من السيطرة على الحريق الهائل الذى اندلع فى وقت باكر من صباح اليوم الإثنين فى مديرية أمن الإسماعيلية، واتخذ وزير الداخلية والنائب العام قرارات عاجلة .

 

 

تفقد اللواء محمود توفيق وزير الداخلية موقع حادث حريق مديرية أمن الاسماعيليه الذى اندلع شب فى وقت باكر من صباح اليوم الإثنين

ووجه الوزير فى أول قراراته بتقديم كافة أوجه الرعاية للمصابين لحين إكتمال شفائهم.

ويصل عدد المصابين حسب بيان وزارة الصحة الذى اطلع عليه ” السياسي ” ل٣٨  مصاب تم تقديم الخدمة الطبية الأزمة لهم

كما وجه الوزير حسب بيان وزارة الداخلية بتشكيل لجنة من الإستشاريين للوقوف على أسباب الحريق فضلاً عن مراجعة السلامة الإنشائية للمبنى لإستعادة كفاءته فى أقرب وقت.

وأمر المستشار محمد شوقي النائب العام بفتح تحقيق عاجل فى الحادث، حيث نوجه فريق من نيابة استئناف الإسماعيلية لموقع الحادث لكشف ملابساته.

 

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، رفع حالة الاستعداد في مستشفيات محافظة الإسماعيلية، لاستقبال أي مصابين جراء حادث الحريق الذي شب فى وقت باكر من صباح اليوم الإثنين، في مديرية أمن الإسماعيلية.

وأكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، الدفع بـ50 سيارة إسعاف كاملة التجهيز إلى موقع الحريق فور تلقي بلاغات حدوث الحريق، مؤكدا توافر جميع أدوية الطوارئ وفصائل الدم في مستشفيات المحافظة.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن سيارات الإسعاف قدمت خدماتها الإسعافية لـ12 مصابا وانصرفوا من موقع الحادث، فيما تم نقل 26 حالة إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية، منهم 24 حالة اختناق وحالتي حروق، مشيرا إلى خروج 7 مصابين بعد تلقي الخدمة وتحسن حالتهم الصحية.

 

وذكرت النيابة العامة، في بيان لها، تمكن ” السياسي” من الاطلاع عليه ، أن فريقًا موسعًا من محققي نيابات استئناف الإسماعيلية، والإسماعيلية الكلية قد انتقل فور تلقي الإخطار بنشوف الحريق، إلى مقر مبنى مديرية الأمن لمعاينته، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

وأوضحت النيابة العامة، أن المعاينة قد أظهرت تفحما بكامل مبنى مديرية الأمن، وأن ألسنة اللهب قد تصاعدت من طوابقه العليا؛ حيث قام رجال الإطفاء والحماية المدنية مدعومين بطائرات للقوات المسلحة، بالسيطرة على الحريق وإخماده بعد جهود مضنية في هذا الصدد، كما تبين من المعاينة إجراء عمليات لإجلاء المصابين عبر سيارات الإسعاف الموجودة بمحل الواقعة.

وقام فريق محققي النيابة العامة، بسؤال 33 مصابًا ممن سمحت حالتهم بذلك؛ حيث تبين أن 29 من المصابين قد أدخلوا المجمع الطبي بالإسماعيلية، في حين أودع الأربعة الآخرون بمستشفى هيئة قناة السويس، فيما لا تزال النيابة تباشر تحقيقاتها للوقوف على أسباب الحريق وملابساته