كتائب القسام تتصدى لمحاولات توغل برى من جيش الاحتلال الإسرائيلي

 

كتب: السياسي ووكالات

قالت كتائب القسام الذراع العسكري المسلح لحركة حماس، إن قواتها تتصدى لتوغل بري يقوم به جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة وشرق مخيم البريج وسط القطاع.

وأضافت ” القسام  في بيان لها تمكن ” السياسي” من الاطلاع عليه ” نتصدى لتوغل بري لجيش الاحتلال الإسرائيلي في بيت حانون وشرق البريج واشتباكات عنيفة تدور على الأرض”.

يأتى ذلك تزامنا مع قصف غير مسبوق منذ شن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته على قطاع غزة بعد خسائره الفادحة من عملية طوفان الأقصى فى ٧ أكتوبر الجاري، مع قطع كامل للانترنت على القطاع بجانب قطاع الكهرباء والماء والغذاء. 

وحسب وسائل الإعلام الفلسطينية، فإن هناك دوي إطلاق نار مكثف يسمع شرقي محافظة خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وبحسب ما تتناقله قنوات إخبارية فلسطينية على “تلغرام”، “قام عدد من الآليات والدبابات الإسرائيلية بالتقدم شرق مخيم البريج وسط قطاع غزة وشرق بلدتي بيت حانون وجباليا شمال القطاع، ما أدى لاندلاع اشتباكات عنيفة في هذه الأماكن حيث يسمع إطلاق نار وقصف مدفعي عنيف وإطلاق للقذائف المضيئة في أجواء هذه المناطق ويسمع بشكل ملحوظ أصوات الدبابات في شمال القطاع”.

وبلغت حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي 7415 شهيدا بينهم 3038 طفلا و1726 سيدة و414 مسنا، وأكثر من 20 ألف جريح في القطاع منذ 7 أكتوبر الجاري، حسب وزارة الصحة الفلسطينية. 

وعلى الجانب الإسرائيلي، فقد قتل ما يزيد عن 1300 شخص بينهم أكثر 291 ضابطا وجنديا، فيما أسرت “حماس” أكثر من 200 إسرائيلي.