كواليس اللحظات الأخيرة فى حياة الفنان أشرف عبد الغفور

 

كتب: انجى جمال وجميلة الشويخ

علم ” السياسي” أن الفنان الراحل أشرف عبد الغفور كان يقود سيارته وبرفقته زوجته وشقيقته متوجها إلى منزل ابنته ريهام عبد الغفور، ولكن اصطدمت به من الخلف سيارة يقودها فنان تشكيلي مقيم في مدينة السادس من أكتوبر.

وظهرت أثارت الصدمة والحزن على الفنانة ريهام عبد الغفور التى انهارت فور دخولها المستشفى لالقاء نظرة الوداع على أبيها الفنان الراحل أشرف عبد الغفور. 

وحسب المصادر ذاتها ،فإن الحادث تسبب في تهشم سيارة أشرف عبد الغفور من الخلف، مع الدوران حول نفسها ما أدي لإصابة الجميع برضوض وكدمات متفرقة تسببت في وفاة الفقيد عن عمر يناهز 81 عاما، بينما استقرت الحالة الصحة لزوجته.

وأعلنت نقابة المهن التمثيلية تفاصيل تشييع جثمان الفنان أشرف عبد الغفور، بعد الانتهاء من كل الإجراءات المطلوبة، وأكدت أن صلاة الجنازة على جثمان الفنان القدير ستقام غدًا الاثنين في مسجد الشرطة بمدينة الشيخ زايد، عقب أداء صلاة الظهر، وسيتم دفن الجثمان بمقابر العائلة ولم يتم الإعلان عن موعد ومكان قبول العزاء.

وأكدت الأجهزة الأمنية، القاء القبض على السائق المتسبب في حادث وفاة الفنان أشرف عبد الغفور على طريق مصر إسكندرية الصحراوي بالشيخ زايد وجاري التحقيق معه، كما أعلنت نقابة المهن التمثيلية الانتهاء من إجراءات الحصول على تصريح بدفن جثمان الفقيد.

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى منطقة أكتوبر بالجيزة لإجراء معاينة لمكان واقعة حادث التصادم الذي تسبب في وفاة الفنان أشرف عبد الغفور، وفحصت النيابة مكان الواقعة، وتحفظت على 3 كاميرات، أظهرت تفاصيل الواقعة، حيث تبين أن سيارة اصطدمت بسيارة الفنان أشرف عبد الغفور، ما تسبب في تهشم سيارته وتعرضه للإصابة هو وزوجته ابنة عمه ووالدة النجمة ريهام عبد الغفور.

وأضافت التحقيقات بعد المعاينة وتفريغ الكاميرات، أن عدد من الأهالي ورواد المنطقة أسرعوا في إخطار الإسعاف التي حضرت ونقلت الفنان إلى مستشفى الشيخ زايد التخصصي إلا أنه توفي عقب وصوله المستشفى بدقائق بسيطة، وتحفظت النيابة على سيارة المتسبب في الواقعة.

كما انتقلت النيابة إلى المستشفى لمناظرة الجثمان، ومناقشة الأطباء لمعرفة الإصابات التي لحقت به وأودت بحياته، وطلبت تحريات المباحث حول الواقعة، ولم يتم اخطار زوجة الفقيد بوفاته حتى اللحظة، حيث تخضع لفحوصات مكثفة للاطمئنان على وضعها الصحي واكد الفريق المعالج ان حالتها صارت مستقرة.

وأشرف عبد الغفور ممثل مصري ولد في المحلة الكبرى عام 1942ـ حصل على دبلومة قسم التمثيل من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1963.

وقدم أكثر من 283 عملا ما بين السينما والدراما التليفزيونية والمسرح وبرع في تقديم المسلسلات التاريخية والدينية ومن أبرزهم: الإمام مالك، عمر بن عبد العزيز، هارون الرشيد، وغيرهم من الأعمال.