مايا مرسى فى أحتفالات تكريم المرأة  : الرئيس السيسى يؤمن بالحقوق السياسية والاجتماعية للمرأة ..ونفخر بوجود 200 عضوة بمجلسى الشيوخ والنواب

كتب – رضوى كمال

هنأت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة، بمناسبة احتفالية تكريم المرأة المصرية، قائلة: «كل عام وكل امرأة مصرية داخل وخارج أرض الوطن بخير».

وأضافت مرسي، خلال كلمة بمناسبة احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية، اليوم الأحد، أن الإرادة السياسية للرئيس عبدالفتاح السيسي تؤمن لها كل الحقوق السياسية والاجتماعية.

وتابعت مايا مرسي، قائلة: نفخر بأن يكون معنا فى القاعة أكثر من 200 عضوة بمجلسي الشيوخ والنواب، مشيرة إلى أن مصر وصلت للمركز 66 فى تمكين المرأة.

وأشارت مايا مرسي، إلى جهود اللجنة القومية للقضاء على ختان النساء والعنف ضد المرأة، موضحة أن المجلس عمل على تمكين المرأة وتوفير العديد من فرص العمل للمرأة المصرية.

وأضافت أن «القومي للمرأة الضهر والسند للمرأة المصرية واعتمد طوال عمله تمثال نهضة مصر للتعبير عن تطلعات المرأة ومستقبلها المشرق»، لافتة إلى تغيير للتعبير عن العصر الذهبي للمرأة الذي أمن لها التقدم والتمكين والازدهار.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والسيدة قرينته، اليوم الأحد، احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2021، بمناسبة عيد الأم في مركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

وحضر الاحتفال المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ونيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.