مصر : محور صلاح الدين خط أحمر ولن نسمح باختراقه

 

كتب: السياسي ووكالات

قال مسؤول أمني مصري ،إن القاهرة لن تسمح بأى تهديد للأمن القومي والسيادة الوطنية ،ولن تسمح لإسرائيل بالسيطرة على محور صلاح الحدودي بين مصر وقطاع غزة .

ويمتد محور صلاح الدين المعروف باسم “محور فيلادلفيا”، داخل قطاع غزة من البحر المتوسط شمالا حتى معبر كرم أبو سالم جنوبا بطول الحدود المصرية، التي تبلغ نحو 14 كيلومترا.

وأضاف المسؤول فى تصريحات صحفية اطلع عليها ” السياسي” ، أن ضبط الحدود مع غزة مسؤولية مصر ،ولا نسمح بأي أنشطة غير قانونية لافتا إلى أن اتفاقية السلام تمنع قيام إسرائيل بأي تحركات عسكرية في محور صلاح الدين “فيلادلفيا”.

كما نفى مزاعم تهريب الأسلحة عبر الحدود إلى قطاع غزة.

وكان مسؤول مصري قد نفى ما تناولته وسائل إعلام عالمية، يوم السبت الماضي، عن وجود تنسيق مع إسرائيل بشأن تدابير أمنية جديدة على محور فيلادلفيا.

وكانت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية نقلت عن مصادر إسرائيلية قولها بوم السبت، إن إسرائيل أبلغت مصر عن خطتها للسيطرة على محور فيلادلفيا قريبا.

وذكرت الصحيفة أن إسرائيل أبلغت مصر أنها  تخطط لعملية عسكرية داخل غزة على طول الحدود مع مصر.

وأوضحت أن العملية ستشمل على الأرجح إبعاد مسؤولين فلسطينيين من نقطة عبور رئيسية، وتمركز قوات إسرائيلية على امتداد الزاوية الجنوبية الشرقية لغزة المتاخمة لكل من إسرائيل ومصر باتجاه البحر المتوسط، على بعد نحو 8 أميال (نحو 12 كيلومترا) إلى الشمال الغربي”.