مقتل جنود الاحتلال الإسرائيلي فى عزة وتدمير الآليات

 

كتب: السياسي ووكالات

كشفت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس،  اليوم السبت مقتل عدد من الجنود الإسرائيليين في معارك مع مقاتليها في مناطق متفرقة من قطاع غزة.

وقالت “القسام” إنها قتلت أربعة جنود من نقطة صفر بمخيم جباليا شرق قطاع غزة، مشيرة إلى أن مقاتليها دمروا خمس دبابات إسرائيلية وقتلوا وأصابوا جميع أفرادها في منطقة جباليا البلد.

وكشفت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، اليوم، أن مقاتليها قصفوا توغلا محدودا لآليات إسرائيلية على حافة شرق رفح. وأضافت في بيان مقتضب أن مقاتلي الحركة أصابوا الآليات إصابات مباشرة بوابل من قذائف الهاون من العيار الثقيل

وذكرت القسام أن مقاتليها يخوضون اشتباكات مع قوات إسرائيلية متوغلة في منطقة جباليا البلد. وأشارت «القسام» إلى أن مقاتليها استخدموا خلال الاشتباكات عبوات العمل الفدائي وقذائف “الياسين 105” المضادة للدروع والقذائف المضادة للأفراد والتحصينات، وأوقعوا خلالها عددا كبيرا من الجنود الإسرائيليين بين قتيل وجريح.

وفي خان يونس جنوب القطاع، قالت القسام إنها قتلت جنديين إسرائيليين بقذيفة “آر بي جي”.

كما أعلنت أن مقاتليها استدرجوا خمسة جنود إسرائيليين إلى داخل أحد الأنفاق شرق مدينة خان يونس ثم قاموا بتفجير النفق والقضاء على الجنود الإسرائيليين.

وأفادت القسام بأن مقاتليها يخوضون معارك ضارية في منطقة جحر الديك شرق المنطقة الوسطى بغزة، حيث قالت إنهم تمكنوا من إيقاع عربات عسكرية لقيادة الجيش الإسرائيلي في كمين محكم في المنطقة.

وأوضحت الكتائب أنها فجرت حقل عبوات مضادة للأفراد والدروع ما أدى إلى مقتل جميع أفراد القوة. ودمرت دبابة إسرائيلية هرعت إلى المكان بقذيفة “الياسين 105” واستهداف قوات النجدة والإخلاء بمنطقة العملية بمنظومة الصواريخ “رجوم” وقذائف الهاون من العيار الثقيل.

وفي حي الشيخ رضوان بمدينة غزة بشمال القطاع، قالت كتائب القسام إنها استهدفت آليتين إسرائيليين بقذيفتي “الياسين 105”.