منصة ميوز للحجز عبر الإنترنت..وكلمة بشري غالى بالموتمر الصحفى بمناسبة انطلاق المشروع

اعداد – هند حامد

نص كلمة بشرى غالى
رئيس مجلس إدارة ميوز للتنمية السياحية

السادة اصحاب المعالي والسعادة
السادة الصحافيين والإعلاميين المحترمين
السادة الحضور الكرام
نشكركم لحضوركم هذا الحدث
مشروعنا هو أول منصة عربية دولية للحجوزات السياحية
ما هي منصة ميوز للحجز عبر الإنترنت؟ MUSE ONLINE BOOKING
Muse هي وكالة سفر عبر الإنترنت (OTA) وهي عبارة عن منصة عبر الإنترنت تتيح للمستخدمين البحث عن خدمات السفر ومقارنتها وحجزها مثل رحلات الطيران والفنادق وتأجير السيارات والرحلات البحرية وباقات العطلات. MUSE للحجز عبر الإنترنت ستكون بمثابة وسيط هام بين المسافرين ومقدمي خدمات السفر بجميع أنواعها مثل شركات الطيران وسلاسل الفنادق وشركات السياحة وشركات تأجير السيارات، وجميع هذه الخدمات ستكون متاحة على المنصة على مراحل.
يسعدنا أن نتعاون مع مجموعة من الشركاء والخبراء الدوليين من كل قطاعات السياحة وهم أسماء تحظى باحترام كبير ولها جذور وخبرة عميقة في قطاع السفر والسياحة لتقديم منصة عالمية، تقدم حلولا رائعة سواء لمقدمي الخدمة أو العملاء والسائحين
نحن نعلم أن إستهداف الإستراتيجية المصرية للسياحة، هي زيادة الحركة السياحية إلى 30 مليون سائحًا حتى عام 2028، من خلال العمل على تحقيق معدلات الحركة السياحية الوافدة إلى المقصد السياحي المصري بنحو 25% و30% سنويًا، وذلك في إطار رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030.
في رأينا أن المحور الخامس في الإستراتيجية هو أهم محور على الإطلاق، وهو العمل على تعظيم الإستفادة من التكنولوجيا لصالح القطاع، وفي رأينا المتواضع أيضًا، إنه في القريب العاجل لن تكون هناك سياحة بدون تكنولوجيا نهائيًا. لذا لتعظيم هذه الإستفادة يجب تشجيع ودعم الإستثمار في تكنولوجيا السياحة بكل قوة سوآء دعمًا ماديًا أو معنويًا أو تشريعيًا. وإنه يجب أن يكون شعار المرحلة القادمة، حان الوقت للإستثمار في السياحة الإلكترونية وتكنولوجيا السياحة.
وجميعنا نعلم أنه تعد منصات أو شركات السياحة المتكاملة اونلاين OTA وسيلة فعالة للفنادق لتوليد الإيرادات. فهي تسمح للفنادق وشركات السياحة وجميع مقدمي الخدمة ببيع منتجها السياحي ايا كان نوعه في أسواق مختلفة وتفتح له أسواق جديدة بما في ذلك الأسواق المحلية والدولية كما توفر منصات OTA للفنادق بيانات وتحليلات قيمة يمكن استخدامها لتحسين استراتيجية أعمالها.
لقد تعاقدنا مع أهم الشركات المصرية الدولية في تنفيذ المشروع العملاق الذي تم تخصيص ميزانية له بـقيمة 600 مليون جنيه، وأن “ميوز” لها شركاء استراتيجيين من جميع القطاعات المختلفة وهم الأذرع التنفيذية للمشروع وهم: الدكتور حسام درويش خبير التسويق الالكتروني وتكنولوجيا السياحة والرئيس التنفيذي للمشروع، و”الآن انج” وزير سياحة سيشل الأسبق خبير التطوير السياحي ومستشار تطوير الأعمال بالمشروع، ويانس ثيرنهارات الخبير السياحي وقد عمل في العديد من دول العالم وخاصة دول جنوب شرق آسيا وهو مستشار التسويق للمشروع، وتيودور كوموليس الخبير السياحة ورئيس مجلس ادارة ترافل ديلي نيوز العالمية وهو مستشار الإعلام الدولي بالمشروع، والكاتب الصحفي اسامة سرايا رئيس تحرير جريدة الأهرام الأسبق وهو مستشار الاعلام في منطقة الشرق الأوسط للمشروع، و سامح لطفي الخبير الفندقي وهو المستشار المالي للمشروع وشركة ” بروسمارات ” المصرية- الانجليزية للتكنولوجيا وهي شريك استراتيجي في المشروع ومستشار التكنولوجيا.
أخيرا لن أطيل عليكم ولكن اريد من جميع حضراتكم ومن جميع الجهات المسئولة ووزارة السياحة المصرية وجميع وسائل الإعلام في وطننا دعمنا على الأقل معنويا فهذا الاستثمار الضخم هو تحدي كبير جدا وضخم ويدعم وبقوة اقتصاد بلادنا ويوفر العملات الاجنبية داخل بنوك بلادنا ويسوق بلادنا ومنتجها السياحي للعالم كلة بخلاف ان المشروع على مدار الثلاث سنوات الاولي سصوف يوظف 200 شخص سنتولي تدريبهم وتاهيلهم وإعدادهم محليا وعربيا ودوليا .