نتنياهو المهزوم يتحدى مصر وأمريكا والعالم

 

كتب: السياسي ووكالات

قال بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي، إنه أمر جيش الاحتلال بالاستعداد لعملية عسكرية فى مدينة رفح على الحدود مع مصر والمكتظة بأكثر من مليون ونصف نازح فلسطيني، رغم التحذيرات الأمريكية الداعمة لجرائم الحرب الإسرائيلية. 

وأضاف فى مؤتمر صحفى له اليوم الأربعاء،إن الحرب في غزة لن تستمر لسنوات وإنما لأشهر كسب زعمه ، مبيناً أن الأهداف المعلنة من حربنا في غزة لم تتغير ، وأن الضغط العسكري المستمر لازم لإطلاق سراح الرهائن حسب وهمه .

وتابع أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تقاتل في خان يونس وهي المعقل الرئيسي لحماس ولا خيار آخر سوى النصر الحاسم على حماس في غزة، مضيفاً “أبلغت وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن – الذي يزور تل ابيب- أننا نقترب من تحقيق النصر في غزة”.

وفي وقت سابق اليوم، اجتمع بلينكن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، ضمن جولة الوزير الأميركي في المنطقة لبحث تطورات الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وذكر بيان لمكتب نتنياهو، أن الطرفين عقدا “اجتماعا مطولا ومعمقا” وبشكل منفرد، بالإضافة إلى اجتماع موسع شارك فيه مسؤولون إسرائيليون، على رأسهم وزير الدفاع، ورئيس جهاز الأمن القومي، ورؤساء الموساد والشاباك.

وقام بلينكن بجولة هي الخامسة في المنطقة منذ السابع من أكتوبر، زار خلالها السعودية ثم مصر وقطر قبل التوجه إلى إسرائيل.