وزارة الشباب : أختتام فعاليات ملتقى التكنولوجى الأول بشرم الشيخ

كتب – ليلى سمير 

أعلنت الإدارة المركزية للطلائع بوزارة الشباب والرياضة عن انتهاء فعاليات الملتقى التكنولوجى الأول للطلائع بشرم الشيخ والتى ضمت المرحلة الأولى طلائع محافظات (البحيرة – دمياط – الإسكندرية – الأقصر – قنا – بنى سويف – القليوبية – القاهرة – المنوفية – الإسماعيلية ) ،  بينما ضمت المرحلة الثانية طلائع محافظات ( الغربية – الدقهلية – المنيا – الشرقية – الفيوم – السويس – بورسعيد – كفر الشيخ – أسيوط – أسوان – شمال سيناء)  ، بحضور الدكتور عبدالله محيى الدين ممثل وزارة الشباب والرياضة وحضور الدكتور محمود عبداللطيف أستاذ بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة حلوان ، والدكتور محمد على أستاذ بكلية الهندسة جامعة حلوان .

وقد تنوعت الفعاليات ما بين ورش عمل نظرية وورش عمل عملية ، وتدرب الطلائع خلالها على  كيفية تصميم المواقع وبعض الأفكار الإبتكارية لتطوير ما تدربوا عليه ، علاوة على التدريب على البطاقات الحسابية  ، وتعلم الجمل الشرطية والتكرار  ، وكيفية إنشاء الجداول والروابط التشعبية ، وكيفية عرض الصور واستخدام النماذج المختلفة .

وضمت الفعاليات بعض الجوانب الترفيهية ومشاركة الطلائع في البرنامج الرياضى الذى نظمته كلية التربية الرياضية جامعة أسيوط مع شباب ألمانيا ومصر ، علاوة على التدريب على برمجة صفحات الانترنت باستخدام JAVASCRIPT ، وتعلم البرمجة الهيكلية ، والتحكم في الخطوط والألوان .

وفى ختام الملتقى أعرب الطلائع المشاركين عن سعادتهم واستفادتهم بالمشاركة في هذا الحدث الكبير مؤكدين أن ما تعلموه سيكون نواة لبداية مشوارهم التكنولوجى والابتكارى .

وأكد الدكتور عبدالله محى الدين ممثل الوزارة في ختام الملتقى على دعم الوزارة الدائم لمثل تلك الملتقيات الهادفة والتي تهتم في المقام الأول بالنشء والطلائع وتعمل على رقيهم وتطويرهم من الناحية الاخرى