وزير الثقافة تشهد ” الحكاية روح”

 

كتب: محمد محمود 

شهدت إيناس عبد الدايم وزير الثقافة  عرض ” الحكاية روح ” من إنتاج فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الإحتياجات الخاصة التابعة للبيت الفني للمسرح، و ذلك بحضور الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح ، الفنان حسن يوسف مدير فرقة المسرح القومي للأطفال، الفنان محمد نور مدير فرقة مسرح القاهرة للعرائس، الفنانة وفاء الحكيم مدير فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، و عدد من المهتمين بدمج ذوي الاحتياجات الخاصة بالمجتمع، وسط حضور جماهيري كبير.

ووجهت وزير الثقافة الشكر و التقدير للقائمين على عرض ” الحكاية روح”، و الذي يبث الطاقة الإيجابية في النفوس و يحث على تحدي الصعاب و مواجهتها، كما أشادت أيضا بالدور الذي تلعبه فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة، و التي أصبحت في ٥ أشهر مركزا لتأهيل الأبطال من ذوي الاحتياجات الخاصة عن طريق الفنون، مشددة على أهمية تأهيل المسرح و امكانياته ليتناسب مع أهدافه.

تضمنت زيارة الفنانة ال إيناس عبد الدايم أيضا زيارة لمعرض الفنون التشكيلية بالفرقة و الذي يتصمن لوحات و أشغال فنية نتاج ورش الفنون التشكيلية بالفرقة و التي تهدف الى دمج ذوي الإحتياجات الخاصة عن طريق الفنون.

جدير بالذكر ان “الحكاية روح”يستعرض سيرة حياة الفنانين الكبار عمار الشريعي، سيد مكاوي و طه حسين، و غيرهم من الفنانين من ذوي الإحتياجات الخاصة، و كيف استطاعوا تحدي الصعاب التي واجهتم حتى أصبحوا من أهم فناني مصر و العالم العربي التي لا تنسى، و العمل هو العمل الثاني للفرقة الذي تكون بطلته ممثلة من ذوي الإحتياجات الخاصة .

” الحكاية روح” بطولة رحمة، إيناس نور، وائل أبو السعود، ماهر محمود، ألحان أحمد الناصر، إستعرضات شريف فؤاد، ديكور محمد هاشم، إضاءة عز حلمي، العرض من تأليف و أشعار مصطفى زيكو، و من إخراج محمد متولي.