وزير الدفاع: ما نواجهه من تحديات يزيدنا عزيمة على أداء مهمتنا

كتب – محمد عطا

التقى الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى عدد من القادة والضباط والصف والجنود والصناع العسكريين من مقاتلى الجيش الثالث الميدانى.

الفريق أول صدقى صبحى خلال لقائه مقاتلى الجيش الثالث الميدانى (1)

بدأت مراسم اللقاء بكلمة اللواء أركان حرب، محمد رأفت الدش، قائد الجيش الثالث الميدانى، استعرض فيها جانبا من إسهامات الجيش الثالث الميدانى فى تنفيذ الالتزامات التدريبية المخططة والمعاونة فى تأمين الجبهة الداخلية والقضاء على الإرهاب فى نطاق المسئولية، مؤكدا جاهزية واستعداد مقاتلى الجيش لتنفيذ جميع المهام التى تسند إليهم من القيادة العامة للقوات المسلحة تحت مختلف الظروف .

واستهل القائد العام اللقاء بالوقوف دقيقة حداد تكريما لأرواح شهداء مصر الذين قدموا أرواحهم دفاعا عن أمنه واستقراره وتاريخه الحضارى المجيد، كما نقل القائد العام تحيات وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية القائد الاعلى للقوات المسلحة لأبطال ومقاتلى القوات المسلحة وتهنئتهم بالعام الميلادى الجديد مشيداً بما يبذلوه من جهد فى شتى القطاعات.

الفريق أول صدقى صبحى خلال لقائه مقاتلى الجيش الثالث الميدانى (2)

وأكد الفريق أول صدقى صبحى خلال لقائه مقاتلى الجيش الثالث الميدانى أن ما نواجهه من تحديات ترتبط باقتلاع جذور الإرهاب، والتطرف تزيدنا عزيمة وإصرار على الوفاء بالمهمة المقدسة المكلفين بها ، مؤكدا أن القوات المسلحة لن تتهاون فى حربها ضد العناصر الإرهابية الغادرة بالتعاون مع رجال الشرطة البواسل .

وأشار القائد العام إلى أن الحفاظ على التدريب الجاد والكفاءة القتالية العالية والاستعداد لمواجهة جميع التحديات والتهديدات الداخلية والخارجية هى الضمانة الحقيقية لأمن مصر القومى فى ظل ما تموج به المنطقة من أحداث ومتغيرات تهدد بتداعياتها الأمن والاستقرار لجميع الشعوب، مؤكدا أن الشعب المصرى بتماسكه وتلاحمه مع رجال القوات المسلحة والشرطة قادر على مواجهه المخاطر والتحديات، واستكمال البناء والتنمية فى كافة ربوع مصر، وأعرب عن اعتزازه بجهود مقاتلى الجيش الثالث فى التصدى للعناصر الإجرامية بمناطق مكافحة النشاط الإرهابى، وتأمين المجرى الملاحى لقناة السويس والتعاون مع الشرطة المدنية فى تأمين الجبهة الداخلية فى نطاق المسئولية ، كما اكد اعتزازه بشيوخ وعواقل وسط وجنوب سيناء وتقديرة لدورهم وعطائهم الوطنى المشرف ودعمهم الكامل للقوات المسلحة فى حربها ضد الإرهاب.

الفريق أول صدقى صبحى خلال لقائه مقاتلى الجيش الثالث الميدانى (3)

وأدار القائد العام حواراً مع رجال الجيش الثالث الميدانى واستمع إلى آرائهم واستفساراتهم فى العديد من المجالات، وأعرب عن سعادتة بما لمسة من روح معنوية عالية وإصرار على مواجهة التطرف والإرهاب والمشاركة فى إعادة بناء الوطن واستقراره.

وفى نهاية اللقاء قام القائد العام بتكريم المتميزين من الضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود الجيش الثالث الميدانى تقديرا لجهودهم وأدائهم لمهامهم بتفانى وإخلاص خلال الفترة الماضية .