وزير الشباب والرياضة يستقبل بعثة منتخب مصر لكرة اليد بمطار القاهرة

كتب: محمد حسن

حرص الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،اليوم الثلاثاء، علي استقبال بعثة منتخب مصر لكرة اليد بمطار القاهرة الدولي قادمةً من اليابان بعد انتهاء المشاركة المتميزة للمنتخب في دورة الألعاب الأوليمبية التي أقيمت بطوكيو والذي جاء بالمركز الرابع في منافسات كرة اليد.

كان في استقبال البعثة مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة اليد، ومسئولي الجهات الراعية للمنتخب للاحتفاء بلاعبي المنتخب الذين قدموا أداءً متميزًا خلال منافسات دورة الألعاب الأولمبية.

أكد وزير الشباب والرياضة علي التحدي والعزيمة التي تحلي بها المنتخب الوطني لكرة اليد، وفوزه في مختلف مراحل منافسات أولمبياد طوكيو، وتقديم أداء كسب به احترام الجميع، مشيداً بانجاز المنتخب ببلوغه المربع الذهبي، والمنافسة علي ميدالية اوليمبية، معرباً عن ثقته في قدرة منتخب اليد علي التتويج بألقاب البطولات التي سيشارك بها مستقبلاً بفضل الجيل الواعد من اللاعبين المتواجدين ضمن قوام المنتخب في الوقت الراهن.

أضاف وزير الرياضة أن الدولة المصرية تحت قيادة فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية تحرص دائماً على رعاية ودعم أبنائها من الرياضيين والاهتمام بهم، وتحفيزهم علي تقديم أفضل مستوي لديهم لرفع اسم مصر عالياً في مختلف المحافل الدولية، مشيراً أن مصر تشهد العديد من الانجازات الرياضية في مختلف الألعاب بفضل دعم القيادة السياسية والدولة المصرية لكافة الأبطال الرياضيين.

يذكر أن البعثة المصرية قد شاركت في دورة الألعاب الأولمبية بطوكيو بعدد 137 رياضي من 25 لعبة بواقع 89 لاعب و 48 لاعبة في رياضات، كرة القدم وكرة اليد والقوس والسهم والرماية والسلاح والريشة الطائرة وتنس الطاولة والتايكوندو والسباحة والتنس الأرضي والشراع والجودو والترايثلون والتجديف والترامبولين والمصارعة والجمباز الفني والسباحة التوقيعية والكاراتيه والدراجات والخماسي الحديث والفروسية والغطس والملاكمة وألعاب القوى.
وشهدت هذه الدورة حصول البعثة المصرية على 6 ميداليات متنوعة بواقع ميدالية ذهبية للاعبة الكاراتيه فريال أشرف وميدالية فضية للاعب أحمد الجندي بطل الخماسي الحديث و 4 ميداليات برونزية للاعبين “هداية ملاك وسيف عيسي في التايكوندو، محمد ابراهيم كيشو في المصارعة الرومانية، جيانا فاروق في الكاراتيه”.