وفاة الفنانة الكبيرة سهير البابلى عن عمر يناهز 86 عام

كتب:سامية عبد القادر

توفيت الفنانة الكبيرة سهير البابلي عن عمر يناهز 86 عامأ وذلك بعد صراع مع المرض، وأعلن أشرف ذكى نقيب الممثلين أن تشييع الجنازة غدا من مسجد الشرطة بالشيخ زايد .

والفنانة سهير البابلي ممثلة مصرية تميزت في إتقان اللون الكوميدي وكذلك الدرامي في الأعمال الفنية السينمائية والمسرحية.

ولدت سهير حلمي إبراهيم البابلي في 14 فبراير 1937، في مركز فارسكور بمحافظة دمياط، ولكنها نشأت في مدينة المنصورة، المدينة الأصلية للعائلة، بمحافظة الدقهلية، كان والدها مُعلم رياضيات وناظر مدرسة المنصورة الثانوية العسكرية بنين، ووالدتها ربة منزل.

عانت من ضغوط كثيرة بسبب رفض والدته عملها في الفن وقدمت البابلي خلال مشوارها الفني ما يقرب من 100 عملًا فنيًا بين المسرح والدراما والسينما، وكانت بدايتها عام 1957 عندما شاركت في فيلم «صراع مع الحياة»، وبعدها بعام شاركت في فيلم «هل أقتل زوجي»، لتتوالى بعدها أعمالها الفنية.

وشاركت في العديد من الأعمال الفنية منها «مسرحية مدرسة المشاغبين، والدخول بالملابس الرسمية، والعالمة باشا، وريا وسكينة، ومسلسل بكيزة وزغلول، وكذلك فيلم أميرة حبي أنا، والسيد قشطة، وغيرها من الأعمال.

تزوجت 5 مرات، وكان أخرهم الفنان أحمد خليل، ثم انفصلت عنه وظلت مع عائلتها فقط  واعتزلت الفن منذ سنوات طويلة، وقررت ارتداء الحجاب وتخصيص وقتها لعائلتها فقط.