الساحل الشمالي يشهد أعلى «أكوا بارك» في الشرق الأوسط والعالم

كتب – منى حلمى 

تستضيف سواحل البحر المتوسط، أعلى مدينة ملاهي مائية في الشرق الأوسط والعالم، بالساحل الشمالي، مطلع العام الجديد، على مساحة ضخمة، وتجهيزات لم يسبق لها مثيل من حيث إجمالي المساحة، والتقنيات الحديثة المستخدمة، والخدمات السياحية والترفيهية، لتضم ألعابًا غير تقليدية، حيث يستعد المهندس سامي القريني، مالك شركة «ياما فاك السياحية» للتنمية العقارية، المالكة لمشروع «إماريتس هايتس» إطلاق أكبر مدينة ملاهي مائية عالمية «أكوابارك»، مطلع عام 2018.

وقال القريني إن المشروع، يؤكد لمن يشكك في سوق الاستثمار المصري، أن السوق المصري هو الحصان الرابح للرهان، حتى تعود شواطئ مصر مقصدًا سياحيًا عالميًا، مرة أخرى، خاصة شواطئ الساحل الشمالي، لمضاعفة الرحلات الداخلية، وجذب انتباه السياح، بإجراء رحلة جديدة من الأقصر وأسوان وسواحل البحر الأحمر، إلى الساحل الشمالي، حتى تصبح مقصدًا عالميًا للرواج السياحي فيما بعد، الأمر الذي يؤدي لانتعاشة كبرى في الاقتصاد المصري.

وتقام مساحة الـ«أكوا بارك» على مساحة ضخمة، باستثمارات هائلة، ضمن مدينة سياحية كبرى، تتطل مباشرة على أكبر شاطئ في الساحل الشمالي، تضم حمامات سباحة بمواصفات عالمية، حيث تتسع لعشرات الألعاب المختلفة.

ويحظى المشروع بخدمة فندقية 5 نجوم، ووحدات للإقامة، ومجموعة من المطاعم والكافيهات، بمواصفات قياسية عالمية، فضلًا عن تجهيز بعض الألعاب الخاصة للأطفال، والتي من المقرر أن يشرف على تنفيذها متخصصين، بما يضمن أمنهم وسلامتهم.

وأنهى القريني اللمسات النهائية للعقد المبرم مع الشركة الكندية، على أن يتم توقيع العقد خلال رحلة عمله إلى كندا التي يعود منها بنهاية هذا الشهر.

ويسعى القريني أن تحتل مدينة الملاهي المائية المركز الأول ضمن ترتيب موقع السياحة العالمي «Trip Advisor»، ويتبعها أفضل 9 متنزهات مائية في الشرق الآوسط.