أول بيان للفصائل الفلسطينية من موسكو

 

كتب: السياسي

علم ” السياسي ” أن الفصائل الفلسطينية المجتمعة فى موسكو أمس الخميس ، اتفقت على استمرار جلسات الحوار المشترك نت أجل إتمام الوحدة الوطنية الشاملة تحت مظلة منظمة التحرير .

وبدأت اجتماعات الفصائل الفلسطينية في العاصمة الروسية أمس الخميس بمشاركة ما بين 12 و14 فصيلا وحزبا فلسطينيا، وتستمر لثلاثة أيام .

الأمر الذى يتفق مع ما نقلته وكالة الإعلام الروسية عن بيان مشترك صدر اليوم الجمعة عن الفصائل الفلسطينية المجتمعة في موسكو أنها اتفقت على أن اجتماعاتها ستستمر في جولات حوارية قادمة للوصول إلى وحدة وطنية شاملة تضم القوى والفصائل الفلسطينية كافة في إطار منظمة التحرير باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني.

وأكدت الفصائل في بيان صدر اليوم الجمعة عن الاجتماع ونشرته حركة حماس واطلع عليه ” السياسي”  رفض أي محاولات لفصل قطاع غزة عن الضفة الغربية بما فيها القدس، وشددت على ضرورة منع محاولات إسرائيل للسيطرة على أي جزء من غزة بحجة إقامة مناطق عازلة.

وذكر البيان أنه جرى التوافق أيضا على مقاومة محاولات تهجير الشعب الفلسطيني خصوصا في قطاع غزة، وكذلك حماية وكالة الأونروا ودورها الحيوي في رعاية اللاجئين الفلسطينيين.

وشددت الفصائل أيضا على ضرورة التصدي لمؤامرات الاحتلال وانتهاكاته المستمرة ضد المسجد الأقصى المبارك، واعتداءاته على حرية العبادة في شهر رمضان الفضيل ومنع المصلين من الوصول إليه، والإصرار على مقاومة أي مس بالمسجد الأقصى ومدينة القدس ومقدساتها الإسلامية والمسيحية.