أول تعليق للسيسي على الانتخابات الرئاسية

 

كتب: محمد عطا

فى أول تعليق له على الانتخابات الرئاسية المقرر اجراؤها قبل نهاية العام الجاري،  قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الانتخابات الرئاسية المقبلة تمثل فرصة للمصريين إن أرادوا التغيير . 

ولم يعلن الرئيس بشكل رسمي خوض الانتخابات الرئاسية من عدمه ، ولكن كل الشواهد تؤكد عزمة الترشح لولاية ثالثة وبدأت حملته الانتخابية منذ فترة .

وأضاف ضمن فعاليات مؤتمر حكاية وطن المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم السبت: «فيه سياسيين ممكن يقولك يا راجل فيه حد يقول عندكم فرصة في الانتخابات.. (يقول الله عز وجل) قل اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير».

وتابع: «مفيش حد هيدي لحد حاجة ولا حد هياخد من حد حاجة، لكن يا ترى هل فيه يقين حقيقي على الله بأن الأمر كله لله.. وإن محدش بياخد أكتر من نصيبه وبيقبل نصيبه ولا يقاتل عليه.. يقاتل من أجل بلده لكن نصيبه بتاع ربنا».

وشهدت قاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، انطلاق مؤتمر «حكاية وطن»، اليوم السبت حتى الاثنين المقبل، بحضور الرئيس السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلامين وممثلين من جميع فئات المجتمع، لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

ويشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث يحضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.