رئيس الوزراء: مصر حقفت انجازات غير مسبوقة لم تحدث منذ عهد محمد على

 

كتب: جميلة الشويخ

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية حققت خلال ثماني سنوات إنجازات غير مسبوقة ولم تحدث منذ قرون في كل مناحي الحياة لخدمة الموطنين.

وأضاف ضمن فعاليات مؤتمر “حكاية وطن” المنعقد في العاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى وقت سابق من اليوم السبت أن الأزمة الاقتصادية أحدثت تداعيات عالمية مثل ارتفاع التضخم وارتفاع أسعار السلع، وكان للأمر انعكاساته على مختلف الدول.

وذكر أن المواطن يتساءل عن كيفية الخروج من الأزمة، على الرغم من تحقيق كل هذه الإنجازات، موضحا أن المواطن يسأل دائما عن قدرة الدولة على تحقيق نجاح اقتصادي أسوة بدول متقدمة.

وشدد على أن نموذج التقدم في ماليزيا أو سنغافورة وغيرهما لم يتحقق بين ليلة وضحاها.

وشهدت قاعة الماسة بالعاصمة الإدارية الجديدة، انطلاق مؤتمر «حكاية وطن»، اليوم السبت حتى الإثنين المقبل، بحضور الرئيس السيسي، وعدد من الوزراء، والسياسيين، والشباب والإعلامين وممثلين من جميع فئات المجتمع، لعرض إنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات.

ويشهد اليوم الأول جلسات مهمة تركز على محاور الاقتصاد، ويشارك فيها كبار الوزراء، حيث يحضر الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، والدكتور محمد معيط وزير المالية، وأحمد سمير وزير التجارة والصناعة، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، وتتناول هذه الجلسات سياسات وبرامج الحكومة في دعم الاقتصاد المصري.