أول حديث للسيسي بعد إعلان فوزه بالرئاسة

 

كتب: محمد عطا

تعهد الرئيس عبد الفتاح السيسي فى أول كلمة له بعد إعلان فوزه رسميا فى انتخابات الرئاسة ، ببذل كافة الجهود لمواجهة حجم التحديات الصعبة التى مرت على البلاد ،من أجل بناء الجمهورية الجديدة.  

وتابع الرئيس المصري: “أجدد معكم العهد على بذل كافة الجهود لنستمر في بناء الجمهورية الجديدة التي نسعى لإقامتها، وفق رؤية مشتركة تجمعنا»، متعهداً باستكمال الحوار الوطني الذي بدأ في الشهور الماضية في مصر، بشكل «أكثر عملية وفاعلية”.

وأكد الرئيس أن بلاده تواجه حزمة من التحديات على كل المستويات، تأتي في مقدمتها الحرب الدائرة في قطاع غزة.

وقال السيسي في كلمة تلفزيونية بعد إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات فوزه بفترة ولاية ثالثة حتى عام 2030، إن «الحرب الدائرة على حدودنا الشرقية تستدعي استنفار كل جهودنا للحيلولة دون استمرارها، بكل ما تمثله من تهديد للأمن القومي المصري بشكل خاص، وللقضية الفلسطينية بشكل عام».

واعتبر الرئيس اصطفاف المصريين للتصويت في الانتخابات الرئاسية الأخيرة جاء تعبيراً عن رفضهم للحرب غير الإنسانية في القطاع.

وتوجه بالشكر إلى المرشحين الذين تنافسوا معه في الانتخابات الرئاسية، قائلاً: “أتوجه لكل المرشحين المنافسين بتحية واجبة على ما قاموا به من عمل عظيم وأداء سياسي راقٍ، يمهد الطريق أمام حالة سياسية مفعمة بالحيوية والتنوع”.

وفي وقت سابق، أعلن المستشار حازم بدوي، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، خلال مؤتمر صحافي، أن السيسي حصل على 89.6 في المائة من مجموع الأصوات في الانتخابات، بواقع 39.7 مليون صوت انتخابي.