أول رد لمحمد صلاح على مجازر الاحتلال الإسرائيلي ضد أهالى غزة

‏‎

كتب خالد خيري

ناشد الدولى المصري محمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي، قادة العالم أجمع للتكاتف لمنع وقوع مزيد من المجازر ضد الأبرياء فى غزة ، والانسانية يجب أن تسود ،فى إدانة واضحة للاختلال الإسرائيلي. 

يأتى ذلك أول تعليق للنجم المصرى الذى تعرض لنقد كبير من محبيه لصمته طيلة الايام الماضية وعدم إدانة الاحتلال الإسرائيلي الذى يقتل الأبرياء ويمنع عنهم الماء والغذاء والكهرباء، بعد يوم واحد من مجزرة مستشفي المعمداني التى قتل فيها الاحتلال الإسرائيلي ما لا يقل عن ٥٠٠ شهيد .

ولكن ذلك لم يمنع صلاح من التبرع بمبلغ مالي كبير لجمعية الهلال الأحمر المصرى لدعم أهالي غزة وتقديم المساعدات الإنسانية اللازمة لهم .

https://x.com/MoSalah/status/1714719241306243584?t=NbJaDVyAX_Ai1fjSXRNmyw&s=08

وأضاف ليس من السهل أبدًا الإدلاء بتصريحات في مثل هذه الأوقات العصيبة،حيث شهدنا في الأيام السابقة عنفــا شديدا ووحشيـة غاشمة تُدمـي القلوب.

وأشار صلاح إلى أنه لا يمكن تحمل وتيرة العنف المتصاعدة منذ أسابيع،فجميع الأرواح مقدسة ويجب توفير سبل الحماية لها، ويجب أن تتوقف المجـــ.ازر فالعائلات تتقطع أواصرها يجب السماح بتقديم الدعم الإنساني لغزة فورًا.

وانتقد ما قامت به قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي من قصف مستشفي المعمداني وقتل ما لا يقل عن ٥٠٠ شهيد ،متابعا ” ما يمر به  سكان غـزة أوضاع مزرية،بالأمس شاهدنا مشاهد مروعــة في المستشفى ،يحتاج سكان غزة إلى الغذاء والماء والدواء فورًا”.

https://fb.watch/nM0pzCC5xq/?mibextid=Nif5oz