الأزهر يكشف حقيقة اعتقال الأمن لطلاب تركستان

 

كتب: محمد حنفي الطهطاوي

قال المركز الإعلامي للأزهر الشريف إن الإمام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر ، كلف منذ صباح أمس الخميس إدارات الأزهر الخاصة بالطلاب الوافدين بمتابعة الموقف بالتنسيق مع الجهات المعنية وعرض المستجدات عليه شخصيا أولاً بأول.

ونفي المركز الإعلامي في بيان  له ، صحة ما يتم تداوله عبر عدد من المواقع الإخبارية ومواقع التواصل الاجتماعي من أنباء للقبض على عدد من طلاب تركستان الدارسين في الأزهر الشريف، والقبض على أي من هؤلاء الطلاب من داخل الحرم الجامعي لجامعة الأزهر، وكذلك من داخل معاهد الأزهر أو مدينة البعوث الإسلامية، أو أي جهة تابعة للأزهر الشريف .

وأكد  إنه جار متابعة ما يتداول في هذا الشأن مع الجهات المختصة، وأن ما تبثه بعض المواقع والقنوات في هذا الصدد من أخبار وأعداد غير دقيق على الإطلاق.

كما أكد المركز  حق الجهات المعنية في التأكد من سلامة موقف المقيمين من مختلف الجنسيات على الأراضي المصرية وأنهم لا يمثلون أي خطورة على الأمن القومي للبلاد، وكذلك عدم تورطهم في جرائم داخل أو خارج البلاد ، وأن تلك الإجراءات يتم اتخاذها بشكل مستمر وبصفة دورية.

وأكدت السلطات المعنية أنها تقوم بفحص الموقف الخاص بأي ممن يتم الاشتباه في حالته ويتم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن .