الاتحاد المصري للرجبي يستأنف بطولة الرجبى السباعى للسيدات والرجال بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية

الاتحاد المصري للرجبي يستأنف بطولة الرجبي السباعي للسيدات والرجال بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية

كتب – هند حامد / مصطفى هلش 

استأنف الاتحاد المصري للرجبي برئاسة حسام صاحب بطولة الرجبي السباعي للسيدات والرجال والتي أقيمت منافساتها بالمدينة الرياضية بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك بالتعاون مع بطولة مصر فيت المؤهلة للكروس.

أقيمت المباريات فى أجواء رياضية ممتازة وتمكنت الأجهزة الفنية للمنتخبات المصرية من متابعة اللاعبين واللاعبات واختيار القائمة النهائية للمنتخب التي ستشارك في المعسكر التحضيري للبطولة العربية والتي ستقام الرياض منتصف فبراير القادم.

ويتولى التونسي رمزي زغلامي، الإدارة الفنية لفراعنة الرجبي والذي يعمل على ملف تحليل وتطوير رياضة الرجبي في مصر في إطار الخطة التي وضعها الاتحاد لوضع مصر على خريطة الدول الكبرى في الرجبي.

ويملك زغلامي سيرة ذاتية قوية حيث كان لاعبًا للمنتخب التونسي للرجبي، وشارك في العديد من البطولات القارية والدولية، كان أبرزها كأس العالم عام 1998 والتي أقيمت في هونج كونج.

ويضم الجهاز الفني لمنتخب مصر للرجبي التونسي رمزي زغلامي مديرًا فنيًا، محمد خالد مدربًا لفريق السيدات وعمرو متولي مدربًا لفريق الرجال ، ومحمود حسن مدربًا للأحمال والدكتور عمر غالي طبيبًا ، وندى مرسي إداريًا لفريق السيدات ومحمد حازم وأتوب عابد للرجال.

فيما أكد المهندس حسام صاحب رئيس الاتحاد المصري للرجبي أن البطولة خطوة هامة نحو اختيار عناصر منتخب مصر التي ستشارك في البطولة العربية ، وأن الرجبي بدأ في الانتشار بشكل جيد داخل مصر طبقًا للخطة التي وضعناها بعد اشهار الاتحاد.

وواصل صاحب :” مصر حاليًا تملك منتخب قوي يستطيع المنافسة مع الفرق القوية وهو ما شاهدناه خلال البطولة العربية والإفريقية من وصول منتخبي الرجال والسيدات لمراكز متقدمة أمام منتخبات لها باع طويل برياضة الرجبي رغم تدشين منتخب مصر منذ فترة قصيرة“.