“البحوث الإسلامية” : مسابقة علمية للوعاظ على مستوى مناطق الجمهورية

كتب: مخمد حنفي الطهطاوي 

عقد مجمع البحوث الإسلامية على مدار الأسبوع الجاري مسابقة علمية للوعاظ في مناطق الوعظ على مستوى الجمهورية في عدد من الكتب التي تم توزيعها عليهم ضمن المكتبة العلمية؛ لأجل تنمية مهاراتهم وتشجيعهم على القراءة والاطلاع والبحث العلمي، حيث تستمر المسابقة حتى نهاية الأسبوع القادم.

المسابقة عُقدت في كتابي “الإسلام عقيدة وشريعة” للشيخ محمود شلتوت، و”حقائق الإسلام في مواجهة شبهات المشككين ” لنخبة من العلماء.

وقال  محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية ،  إن القراءة الموسعة المستمرة والمعرفة بالأمور المختلفة أمر لا غنى عنه لوعاظ الأزهر الشريف، لحماية المواطنين من الفكر المتشدد والتكفيري، وإبراز يسر وسماحة الدين الإسلام، وهو مايقوم به المجمع من خلال إمدادهم بمكتبة تحتوي على العديد من الكتب واختبار مدى استفادتهم من تلك الكتب من خلال هذه المسابقات الدورية.

أضاف عفيفي أن تنظيم المسابقات بشكل مستمر يأتي أيضاً ضمن أنشطة مجمع البحوث الإسلامية، لتحفيز الوعاظ على القراءة والبحث؛ لأجل تقديم نموذج دعوي قادر على مواجهة الأفكار المتطرفة التي يعاني منها المجتمع من خلال تفنيدها ودحض شبهاتها وتفريغها من مضمونها الذي يستهدف ضرب أمن المجتمع وبث الفتنة بين أبنائه.