الترجي التونسي بطل العرب في نسخة القاهرة ٢٠١٧

كتب: محمد عرفة 

فاز فريق الترجي التونسي ، بلقب البطولة العربية للأندية ، بعد الفوز الصعب والمثير علي الفيصلي الأردني ، بثلاثة أهداف مقابل هدفين ، في المباراة النهائية التي جمعتهما يوم الأحد،  بستاد الاسكندرية .

ونظمت مصر البطولة العربية التي ضمت ١٢ فريق في الفترة من ٢٢ يوليو وحتي ٦ أغسطس ، بعد توقف لسنوات . 

وانتهي الشوط الأولي بالتعادل السلبي بين الفريقين ، ولكن الشوط الثاني بدأ قويا من جانب بطل تونس حيث أحرز هدفان في عشر دقائق ، لنجم الفريق سعد بقير ، الأول  من تسديدة قوية بالقدم اليسري من علي حافة منطقة الجزاء ، والثاني من ضربة حرة قريبة من منطقة الجزاء . 

وفي الدقيقة ٧٢ من المبارة عدل الليبي أكرم الذوي النتيجة بعد إحرازه هدفا لبطل الأردن ، بعد تقليه عرضية من الرواشدة  بعد خطأ مدافع الترجي ، ليضعها في الشباك ، وقبل نهاية المباراة في وقتها الأصلي بدقيقتين ، نجح خليل عطية في تسجيل هدف التعادل من ضرية رأس رائعة .

وبهدف مثير للجدل في الدقيقة ١٢ من الشوط الاضافي الأول ، فجر شمس الذوادي غضب لاعبي واداري الفيصلي ضد الحكم المصري إبراهيم نور الدين ، وتوقفت المباراة لدقائق ، وسط مشهد مؤسف للاعتداء علي الحكم ، وتدخل الأمن لتهدئة الأمور 

وأطلق الحكم صافرة نهاية اللقاء معلنا فوز بطل تونس وتتويجه بلقب البطولة والحصول علي ٢،٥ مليون دولار  ، ويحصل الفيصلي صاحب المركز الثاني علي ٦٠٠ ألف دولار .