“التسويق السياحي”: الأقصر أصبحت أيقونة السياحة الثقافية

أكد محمد عثمان رئيس لجنة التسويق السياحي بالأقصر، أن الأقصر أصبحت أيقونة السياحة الثقافية خصوصا بعد اكتمال طريق الكباش بين مجموعة معابد الكرنك والأقصر بالإضاءة الرائعة بمساحة 2 كيلو و700 متر من الناحيتين بحيث يستطيع السائح الحركة فيه نهارا ومساء، وكبار السن تنقلهم عربات جولف من معبد لمعبد.

أضاف عثمان، أن الدولة بذلت جهودا كبيرة ليكون طريق الكباش أفضل طريق سياحي بالعالم وهذا ترتب عليه زيادة الطلب والحجوزات على زيارة الأقصر بالتزامن مع افتتاح طريق الكباش ولدينا استفسارات من دول كثيرة وشركات سياحة عالمية لمعرفة موعد افتتاح طريق الكباش.

وأشار عثمان، إلى أن زيارة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار للأقصر مؤخرا وتفقد طريق الكباش هي زيارة تمهيدية للافتتاح الرسمي قريبا بإذن الله وسط احتفال مصري كبير .

وأضاف عثمان، أن ما يتم من بنية تحتية في الأقصر وربط الأقصر بمحافظة البحر الأحمر وغيرها من المشروعات شيء غير مسبوق ويتم بشكل سريع وكل هذا سيكون له مردود كبير جدا على ازدهار الحركة السياحية في الأقصر.

وأكد أنه خلال شهر أغسطس المقبل سيتم استقبال رحلات الشارتر السياحية من إسبانيا ومدينة مدريد، مشيرا إلى وجود طلب كبير من الأمريكان على زيارة مصر والسياحة الثقافية لأن ما تم من اكتشافات وافتتاحات أثرية من طريق الكباش ومتحف المومياوات والاستعداد لافتتاح المتحف الكبير شجع السياحة الأمريكية على زيارة مصر.