التموين : لم يتم تخفيض حصص دقيق المخابز المدعمة

كتب – شيماء سند

أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية انه لاتوجد مشكلة مع اصحاب المخابز البلدية فى صرف حصص الدقيق المطلوبة لتشغيلها مادامت ملتزمة بسداد التامين الذى قررته الوزارة بثلاثة ايام من احتياجاتها من الدقيق.

وكشف الدكتور عمرو عبد المنعم مدكور مستشار وزير التموين لنظم المعلومات عن عدم صحة تخفيض الوزارة حصص الدقيق لبعض المخابز المنتجة للخبز المدعم، مؤكدا ان اكثر من 95% من المخابز البلدية تعمل بكامل طاقتها من السادسة صباحا وحتى الخامسة مساء كما ان معظم المخابز التزمت بدفع الثلاثة ايام كتأمين للمطاحن.

وقال مدكور ان تعليمات الدكتور على المصيلحى وزير التموين تشدد على حصول جميع المخابز التى التزمت بسداد التأمين على حصصها اليومية بالكامل وهى 40 شيكارة دقيق استخراج 82 للمخابز الكبرى والتى عليها اقبال من المواطنين لجودة الانتاج والالتزام فى الوزن، شريطة انتاجها بالكامل وان يتم بيعها للمواطنين واثبات البيع من خلال ماكينة صرف الخبز.

واشار مدكور الى ان القرار الوزارى الذى نظم صرف حصص الدقيق للمخابز حدد 20 شيكارة دقيق يوميا للمخابز الصغري، اما المخابز التى لم تلتزم بسداد التأمين حتى الان او سددت تأمينا يغطى احتياجاتها لمدة يوم فقط فيحصل صاحب المخبز على دقيق بقيمة ماسدده، الامر الذى يجعله يغلق مبكرا وهذه المخابز عددها قليل ولاتؤثر مطلقا على احتياجات المواطنين.

واوضح انه اذا رغب صاحب المخبز زيادة او تعديل حصته من الدقيق او تغيير المطحن المربوط عليه مخبزه فيمكنه التقدم بطلب الى وزير التموين يوضح اسباب طلبه زيادة الحصة او تغيير المطحن .

واكد ان وزير التموين يشدد فى جميع الاجتماعات على أن الخبز المدعم خط أحمر لا يمكن المساس به وسعره محدد بــ 5 قروش، وان المواطن يحق له صرف حصته من أى مخبز داخل نطاق محافظته، لافتا الى ان الوزارة تتابع بشكلٍ دورى دورة إنتاج الخبز وهناك توجيهات من وزير التموين لجميع المديريات بالمحافظات بضرورة الرقابة المستمرة على جميع المخابز والتأكد من وصول كميات الدقيق المدعم والمقررة دون تغيير