الجامعة البريطانية في مصر تختتم فعاليات مسابقة “BUE’s Got Talent” بحضور كوكبة من نجوم الفن والرياضة

كتب – سارة إيهاب

شهدت السيدة فريدة خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، والأستاذ الدكتور محمد لطفي، رئيس الجامعة، والسيدة ياسمين خميس عضو مجلس أمناء الجامعة البريطانية، فعاليات المرحلة النهائية من الموسم الخامس لمسابقة BUE’s Got Talent، والتي نظمتها الجامعة حرصًا منها على اكتشاف مواهب طلاب الجامعة ومساعدتهم على تنمية مواهبهم وإبداعاتهم.

وضمت لجنة التحكيم، كوكبة من نجوم الفن والرياضة، وهم الفنانة شيرين رضا، والفنانة نيكول سابا، والأستاذ محمد حفظي السيناريست والمنتج السينمائي، والفنان أبو، ومحمد زيدان، لاعب كرة القدم.

وتنافس في مسابقة BUE’s Got Talent  ”120“ طالب من الطلبة الموهوبين بالجامعة في المرحلة الأولي، وتم تصعيد  17 موهبة  للمشاركة في المرحلة النهائية، والتي من خلالها تم تصفية المتسابقين واختيار أفضل 5 مواهب، وذلك في مجالات الغناء باللغة العربية واللغة الإنجليزية، والشعر، والتمثيل، والعزف على البيانو والكمان وأغاني الراب، والألعاب الرياضية.

وأكدت السيدة فريدة خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، أنه منذ تأسيس الجامعة البريطانية على يد والدها الأستاذ الراحل محمد فريد خميس مؤسس الجامعة، وهى تحرص على رعاية طلابها المبدعين ودعمهم لاكتشاف مواهبهم للنهوض بعقلهم ووجدانهم، وذلك انطلاقًا من ضرورة غرس الفن الهادف في نفوس الشباب والنشء لتقديم رسالة راقية تخدم الوطن وتساعد في بنائه بعقول وطاقات شبابية واعية ومؤهلة.

وأوضحت رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، أن الجامعة البريطانية تعمل على بناء شخصية طلابها، وتنمية تجاربهم وخبراتهم العلمية والمجتمعية أيضًا، معربة عن سعادتها بجميع الطلاب المشاركين الذين قرروا إظهار موهبتهم  للعلن والسعي لإثبات أنفسهم، وأنهم سيصبحون أبطال تثري بهم الحياة الفنية في مصر والعالم العربي.

وقال الأستاذ الدكتور محمد لطفي رئيس الجامعة البريطانية في مصر، إن الجامعة البريطانية تحرص على إقامة الأنشطة التي تركز على الطلاب وتنمية مهاراتهم، باعتبار الجامعة ليست مكانًا لتلقي العلم فقط وإنما لبناء الشخصية المتكاملة للطلاب بما يساهم في إعداد كوادر موهوبة، لافتًا أنه عن طريق هذه المسابقة توفر الجامعة لطلابها فرصة لعرض مواهبهم وتقديم أفضل ما لديهم من إبداعات وقدرات فنية وتفتح المسارات الإبداعية أمامهم في مجالات مختلف.

وأضاف الدكتور “لطفي”، أن الجامعة تقدم كل أوجه الدعم للطلاب المبتكرين والموهوبين في شتى المجالات، وتوفر بيئة حاضنة ومُحفزة للموهوبين والمبدعين، مشيرً إلى أن الجامعة مليئة بالمواهب الشابة التي تستطيع رفع إسمها عالياً في كافة المحافل.

وأشادت لجنة التحكيم، بمستوى الطلاب المشاركين وحضورهم اللافت والمبهر على المسرح  والذي أشعل الأجواء وأبهر جميع الحاضرين، مؤكدين سعادتهم بالمشاركة والتحكيم بين هذه النماذج الشابة الموهوبة ذات المستوى المحترف، فضلًا عن هذا التنظيم الكبير والضخم من قبل الجامعة البريطانية.

وخلال فعاليات المسابقة، أشعلت الفنانة نيكول سابا مسرح الجامعة البريطانية بأغنيتها “هفضل احلم”، كما تألق الفنان أبو، بغناء أخر اغانيه “أنتي حلوة“ وسط تفاعل كبير من طلاب الجامعة.

وفاز في المسابقة، الطالب على حسام والذي حصل على المرتبة الأولى بجائزة مقدارها 10 آلاف جنيه عن موهبة الشعر والتمثيل،  وفاز الطالب يوسف محسن بالمرتبة الثانية وحصل على جائزة مقدارها  5 آلاف جنيه عن موهبة الراب، واحتل المرتبة الثالثة الطالبة ياسمين نصر عن موهبة الغناء باللغة العربية وحصلت على جائزة مقدارها 3 آلاف جنيه، وحصلت على المرتبة الرابعة الطالبة مارينا مجدي، عن موهبة الغناء باللغة الإنجليزية، واحتلت المرتبة الخامسة الطالبة مريم محمد عن موهبة الغناء باللغة العربية، فضلًا عن تسليم شهادات تقدير وميداليات للفائزين الخمسة، كما تم تكريم الـ 17 طالب المشاركين في المرحلة النهائية وحصولهم على جائزة مالية بقيمة ألفين جنيه.

وخلال فعاليات المسابقة توجهت السيدة فريدة خميس، والأستاذ الدكتور محمد لطفي، بالشكر إلي لجنة التحكيم لحضورهم ومشاركتهم الطلاب في أنشطتهم لاكتشاف مواهب طلاب الجامعة، كما تم تكريمهم ومنحهم درع الجامعة البريطانية كما وجهوا التهنئة للفائزين الخمسة.

و توجهت السيدة فريدة خميس بالشكر للأستاذة الدكتورة فردوس رزق مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب على رعايتها لطلاب الجامعة، وتنظيم هذا الحدث ومتابعة فعاليته، وختاماً توجهت السيدة فريدة خميس بالشكر لإدارة الأنشطة الطلابية و لجميع الإدارات في الجامعة التي ساهمت في نجاح هذا الحدث الطلابي الكبير.