الرئيس : نتعاون مع الصين لتحقيق الأهداف المشتركة للشعبين الصديقين

كتب – محمد عطا 

أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، حوارا مع ممثلى كبرى وسائل الإعلام الصينية، المقروءة والمرئية والمسموعة، بمناسبة زيارته المرتقبة للصين للمشاركة فى اجتماعات قمة “بريكس”، وتناول الرئيس خلال الحوار مجمل العلاقات المصرية الصينية، مشيدا بالمستوى المتميز للعلاقات والشراكة الاستراتيجية للبلدين.

وتحدث الرئيس السيسى خلال الحوار، عن الجهود التى يبذلها الجانبان المصرى والصينى لتعزيز العلاقات فى مختلف المجالات، وسعيهما للعمل معا لتحقيق الأهداف المشتركة وما فيه صالح الشعبين الصديقين.

كما تناول الرئيس فرص تعزيز التعاون بين مصر وتجمع “بريكس”، الذى يضم إلى جانب الصين كلا من روسيا والبرازيل والهند وجنوب أفريقيا، مشيرا إلى الحرص على تلبية الدعوة الصينية للمشاركة فى اجتماعات القمة، فى ظل الأهمية التى توليها مصر لتعزيز التعاون مع الدول الأعضاء فى التجمع، التى تتمتع بثقل سياسى واقتصادى على الساحة الدولية. 

واستعرض الرئيس عبد الفتاح السيسى فى هذا الإطار، رؤيته فيما يخص سبل تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول النامية، لتفعيل وتطوير دورها فى هياكل الحوكمة العالمية الاقتصادية، ودوائر صنع القرار بها، فضلاً عن تعظيم الاستفادة المشتركة بين تلك الدول من خلال تبادل الخبرات والتجارب، سعيا لتطوير قدراتها على الإنتاج والنهوض بالاقتصاد