الرئيس : نحن مسئولين عن أمن وسلامة مائة مليون مواطن

كتب – محمد عطا

قال الرئيس عبد الفتاح السيسى، إن التسويق لبنك المعرفة لدى الرأى العام لم يصل للمستوى المناسب، مشيرًا إلى أن هذا البنك المعرفى يضم حجما هائلا من المعرفة العالمية لمراكز ضخمة جداً ذات شأن علمى دون مقابل، مضيفاً :” لا أظن أنه يوجد أحد فى الدنيا قام بهذه الخدمة بهذا الشكل”.

وفيما يتعلق بالشباب المحبوسين على ذمة قضايا، قال الرئيس السيسى، فى كلمته بمنتدى شباب العالم، فى جلسة بعنوان “التجربة المصرية .. صناعة المستقبل”، إنه تلقى مطالب الشباب فى أحد المؤتمرات بإجراء مراجعة لموقف الشباب المحبوسين على ذمة قضايا، مضيفاً : ” قمنا بتشكيل لجنة من الشباب يقومون بهذه المراجعة طبقا للأحكام النهائية.. وقلت لهم سأوقع على القائمة المطالب بالإفراج عنها طبقا للقانون والدستور”.

وتابع :”مصر دولة بها 100 مليون مواطن، ونحن مسئولين عن أمنهم وسلامتهم واستقرارهم.. ورأيتم ما يحدث بالأمس فعندما تسقط الدولة تستبح ويستباح أهلها وأبنائها  شباباً أو شابات ..وهذا تحدى كبير يجعلنا نؤكد أن التواصل مع الشباب والرأى العام ضرورة وأمر حتمى واللى ميعملش كدا يعرض بلاده للاستباحة”.

وانطلقت أمس الأحد، فعاليات منتدى “شباب العالم”، المقام بمدينة شرم الشيخ، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، وبمشاركة 3000 شاب من 113 جنسية، ويستمر حتى 10 نوفمبر، ويعد المنتدى منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة وكافة شباب العالم، وتتضمن جلساته 64 جلسة، يتحدث فيها 222 متحدثًا، يمثلون 64 دولة من جنسيات مختلفة