السياسي ينشر تفاصيل تقرير ” التعليم العالي” حول حادث الاسكندرية

كتب: محمد محمود

علم ” السياسي” أن خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ، تلقي تقرير مفصلا في. وقت سابق من يوم السبت ، حول متابعة حادث قطار الاسكندرية .

وقتل ما لا يقل عن ٤٢ وأصيب ١٣٣  ، في حادث تصادم قطارين في محطة خورشيد بالاسكندرية . 

وكلف الرئيس وزير النقل باطلاعه علي نتائج التحقيقات فور التوصل إليها ، ومحاسبة المسئولين في الحادث أيا كانت مناصبهم ، خلال اجتماعه الطارئ يوم السبت . 

وأشار عصام كردي رئيس جامعة الاسكندرية في التقرير إلى أن إجمالي عدد الحالات بالمستشفيات الجامعية الثلاثة (الميرى ـ سموحة ـ ناريمان للعظام) بلغ 46 حالة من إجمالى 83 حالة دخول بنسبة 55,4%.

وأوضح النقرير أن مسنشفى الميري الجامعي استقبل حتى الآن 54 حالة، منهم: 28 حالة بالمستشفى (6 حالات في العناية المركزة، و5 حالات بالرعاية المتوسطة، و17 حالة بالمستشفى)، هذا بالإضافة إلى أنه تم تحويل 4 حالات لمستشفى النريمان (عظام)، فضلًا عن خروج 22 حالة .

وتضمن التقرير أيضًا أن مستشــفى سمــوحة الجـــامعي استقبل 29 حالة، منـهم: (7 حالات بالمستشفى، و4 حالات وفاة، و3 حالات تم تحويلهم للميري، و7 حالات تم تحويلهم لمستشفى الناريمان، فضلًا عن خروج 8 حالات).

كما أشار التقرير أيضًا إلى استقبال مستشفى ناريمان الجامعي عدد 11 حالة.

وتفقد عصام خميس نائب الوزير لشئون البحث العلمي مساء يوم السبت المستشفيات الجامعية بالإسكندرية للاطمئنان على حالة المصابين.